المحليةslide

دهوك تعلن عن اتفاقية مع فلوريدا في مجال تطوير الادارة والجامعات

أعلن محافظ دهوك علي تتر اتفاقاً مع مدينة كينزفيل الواقعة في ولاية فلوريدا الأميركية، بقصد التعاون المشترك في مجال تطوير الإدارة والجامعات.

وقال تتر في مؤتمر صحفي عقده، اليوم الاثنين (8 آذار 2021)، إنه تم عقد اجتماع في ديوان مجلس محافظة دهوك عبر الإنترنت مع مجلس مدينة كينزفيلي، للتوقيع على اتفاقية صداقة بين دهوك وكينزفيلي الواقعة في ولاية فلوريدا الأميركية.

حضر الاجتماع قائممقام مدينة دهوك، وممثلون عن خمس جامعات، ومديريات الصحة العامة، ودائرة السياحة، والتربية، بالإضافة إلى رئيس بلدية مدينة دهوك، بحسب المحافظ.

وبيّن تتر أن “الهدف من التوقيع على اتفاقية الصداقة مع مدينة كينزفيلي هو التعاون المشترك في مجال تطوير الإدارة والجامعات”.

وأضاف محافظ دهوك، أن “الاتفاق سارٍ لفترة خمس سنوات، وستتم مناقشة المسائل الاقتصادية، والسياحية، والثقافية، والبيئية، والأثرية مع مدينة كينزفيلي الأميركية خلال هذه الفترة”، معرباً عن أهمية تعزيز التعاون الثقافي بين إقليم كوردستان والولايات الأميركية.

تتر لفت خلال المؤتمر الصحفي إلى أن محافظة دهوك تعمل على بناء الصداقة مع مجموعة من دول في أنحاء العالم، ساعية إلى تعريف دول أخرى بإقليم كوردستان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى