أخبار عامة

دون لمس.. تقنيات متطورة من شركة إماراتية لمكافحة الفيروس

أطلق فريق من الباحثين والمبتكرين وطلبة من جامعة الإمارات في العين شركة ناشئة تقدم تقنيات مبتكرة تعمل بدون لمس.

وتركز الشركة الناشئة التي تحمل اسم “ميتا تاتش” على تحويل التقنيات المتوفرة المتعارف عليها إلى تقنيات بدون لمس بهدف المساعدة على تقليل لمس المناطق التي يحتمل أن تكون ملوثة بغية تقليل خطر انتقال العدوى. 

ومن بين الحلول التي تقدمها الشركة لوحة مفاتيح “TchK” للمصاعد تعمل بدون لمس، وتتيح هذه التقنية لمستخدمي المصاعد تشغليها دون الحاجة إلى الضغط على أي أزرار، فهي تعمل بمجرد وضع الأصبع بالقرب من الزر المطلوب بدون الحاجة لملامسة سطحه.

وتشكل المصاعد خاصة الأزرار، وفقا لخبراء الصحة، احتمالية عالية للإصابة بالعدوى حيث يمكن للفيروس البقاء على الأسطح لفترة طويلة جدا.

ونظام TchK يتميز بسهولة وأمان تركيبه على جميع لوحات مفاتيح المصاعد، حسبما أوردت وكالة الأنباء الإماراتية.

وتم فعليا تثبيت هذه التقنية في مطارات أبو ظبي وعدد من مباني جامعة الإمارات بنجاح، فيما يعود نجاح هذه الشركة الناشئة إلى التعاون المثمر بين منتزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار ومجلس التوازن الاقتصادي الذي قدم لفريق عمل “ميتا تاتش” التوجيه والتدريب ومعلومات عن وضع السوق الحالي وزوده بالمعرفة اللازمة وربطه مع الجهات التي بإمكانها أن تساعده في إيصال منتجه إلى السوق. 

وقال الدكتور فادي النجار الشريك المؤسس لـ”ميتا تاتش”: “نعتقد اعتقادا راسخا بأن متنزه جامعة الإمارات للعلوم والابتكار ومجلس التوازن الاقتصادي يوفران البيئة الداعمة التي ستمكننا من ابتكار واطلاق تقنيات جديدة مطلوبة في المستقبل”.

الاولى نيوز- متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى