المحلية

ديالى.. انطلاق حملة في بعقوبة لإزالة التجاوزات على شبكات الطاقة

أكد قائممقام قضاء بعقوبة عبد الله الحيالي، اليوم الجمعة، انطلاق حملة واسعة لإزالة التجاوزات على شبكات الطاقة في القضاء. 

وقال الحيالي للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن” دائرة توزيع كهرباء ديالى أطلقت حملة واسعة لإزالة التجاوزات على شبكات الكهرباء في قضاء بعقوبة وقطع التيار الكهربائي على المتجاوزين، بالتعاون مع قيادة شرطة ديالى”. 

وأضاف،” تم أخذ تعهدات من المخالفين بعدم التجاوز على شبكات الطاقة مرة أخرى، بالإضافة إلى دفع الأجور المستحقة على المواطنين، وأيضا قطع الكهرباء من الممتنعين عن تسديد فاتورة الكهرباء، كما تم قطع الكهرباء على مزدوجي الخطوط”.

وأضاف الحيالي، أن” هناك كتبا موجهة من قبل قائممقامية بعقوبة ومن بلدية بعقوبة لقطع الكهرباء عن العقارات المتجاوزة بدون استثناء؛ لضمان استقرار التيار الكهربائي ووصوله إلى جميع المناطق”.

من جانبه، أوضح المهندس في دائرة توزيع كهرباء ديالى محمد سعد، أن” كوادرنا تقوم برفع التجاوزات الحاصلة على المحولات وعلى الشبكة الكهربائية، للحد من الأعطال على الشبكة والحمولات الزائدة”، داعيا” المواطنين إلى عدم التجاوز على الشبكات الكهربائية والتقليل من الأحمال”. 

ويقول المواطن مصطفى سلمان- من أهالي بعقوبة-: إن” التجاوزات الكهربائية فيها ضرر على المواطنين، حيث إن هناك من يسحب خطين أو اكثر ويتسبب بزيادة الأحمال وقطع الكهرباء عن الآخرين أو تقليل كفاءة المنظومة، ما يمنعنا من تشغيل أجهزة التبريد واستخدام مضخات المياه”، مؤكدا، أن” هذه الحملات هي من مصلحة المواطن؛ لأن المحولة مخصصة لعشرين منزلا وزيادة الأحمال تتسبب بعطلها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى