المحليةslide

ديالى: تستنجد بعد تفشي فيروس كورونا وامتلاء مراكز الحجر الصحي بالمصابين

وجهت محافظة ديالى، الثلاثاء (20 نيسان 2021)، تحذيراً عاجلاً بشأن تفشي فيروس كورونا في المحافظة، فيما أكدت دخولها أخطر المراحل وامتلاء مراكز الحجر الصحي بالمصابين.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي في حديث تابعته (الاولى نيوز)، إن “ديالى دخلت مرحلة خطيرة من تفشي فيروس كورونا، والمعدلات اليومية للإصابات شاهد حي على خطورة الوضع الوبائي العام في المحافظة بعدما وصلت الأرقام الى مستويات قياسية هي الأعلى منذ ظهور الجائحة على مستوى المحافظة، في آذار العام الماضي”.

واضاف، أن “مراكز الحجر الصحي الرئيسية اقتربت من الامتلاء والوضع ينذر بكارثة حقيقية بسبب عدم مبالاة شرائح واسعة لخطورة الوباء وتسجيل مئات الاصابات يوميا”.

وأشار العزاوي إلى أن “المواطن هو الذي يتحمل تبعات انتشار الاصابات بسبب تجاهله للتعليمات الوقائية رغم التحذيرات المتكررة بضرورة الالتزام وارتداء الكمامات”.

وتابع، أن “هناك رؤية خاطئة ظهرت حالياً وهي التفريق بين انواع اللقاحات من قبل شرائح واسعة من المواطنين بسبب مفاهيم غير صحيحة”.

بدوره، أكد النائب عن محافظة ديالى، مضر الكروي، أن معدلات الاصابة بفيروس كورونا سجلت ارقاماً مرعبة خلال الايام الماضية خاصة وأنها تُعد الاعلى منذ ظهور جائحة كورونا وتجاوزت قبل ايام حاجز الـ 700 إصابة.

وقال الكروي في تصريح تابعته (الاولى نيوز)، إن “أي قرار يتخذ حيال الوضع الوبائي يتم من قبل اللجنة العليا باعتبارها تمتلك الصلاحيات الكاملة فيما يخص إجراءات الوقاية”.

وأشار، إلى أن “معدلات الالتزام بالإجراءات الوقائية في ديالى وبقية المحافظات منخفضة وهي دون 5% في احسن الاحوال”.

وتابع، الكروي، أن “الحل الوحيد هو زيادة منافذ التلقيح في المحافظة والسعي الى تعزيز مفهوم الحظر الصحي وإدامة زخم التوعية لتفادي خروج الاوضاع عن نطاق السيطرة”.

من جانبه، أفاد مصدر طبي محلي، بأن المحافظة سجلت أكثر من 500 إصابة جديدة بكورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال المصدر في حديث تابعته (الاولى نيوز)، إن “محافظة ديالى سجلت خلال الساعات الماضية، 527 إصابة بكورونا، وتماثل 248 شخصاً إلى الشفاء التام، من دون تسجيل حالة وفيات”.

وبلغ إجمالي حالات الإصابة بكورونا في ديالى 37220، فيما بلغت حالات الشفاء 32710، وتوقفت الوفيات عند 306 حالات، منذ تفشي الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى