المحلية

ديالى تعلن تسلّمها 175 بناية مدرسية وتضع خطة لبناء خمس مستشفيات

كشفت محافظة ديالى، اليوم الأربعاء، عن أبرز مشاريعها الخدمية في المحافظة، وفيما أشارت إلى تسلّمها 175 بناية مدرسية، أشارت الى، وضع خطة لبناء خمسة مستشفيات.

وقال الناطق الرسمي باسم المحافظة ياسر بدر عبد، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز)، إن “رؤية المحافظة خلال السنوات السابقة عملت على إعادة إعمار المناطق التي دمرت بالكامل وهي جلولاء والسعدية وحمرين والعظيم والقرى المحيطة بها من أجل ضمان عودة النازحين اليها، وبالفعل تم تسخير الجهود والامكانيات لإعمار تلك المناطق وإغلاق ملف النازحين في ديالى”.

وأوضح، أن “الخدمات اليوم متوفرة بشكل كامل بالأقضية والنواحي من بنى تحتية وتبليط طرق”، مبيناً، أن “جلولاء كانت مدمرة بالكامل، والآن بلغت نسبة الإعمار فيها أكثر من 85 بالمئة، فضلاً عن أطراف قرى تبة والسعدية”.

وأضاف، أن “المحافظة اليوم لديها حملة إعمار في قضاء بعقوبة يتضمن بناء 3 مجسرات وتبليط طرق، إضافة إلى دعم القطاع الصحي في السنوات الأخيرة، إذ تمَّ إنشاء 14 مراكزاً صحياً في المحافظة وبناء مستشفى سعة 50 سريراً في مندلي، إذ بلغت نسبة الإنجاز فيه إلى 40 بالمئة، ومركز طبي لأمراض الأورام السرطانية ومركز لأمراض القلب”، مؤكداً، أن “خطة المحافظة المقبلة، تتضمن بناء 5 مستشفيات موزعة بين أقضية المحافظة وتبلغ سعتها أكثر من 50 سريراً”.

وأشار إلى، أن “المحافظة دعمت القطاع التربوي بإنشاء نحو 200 وتم تسليم أكثر من 175 مدرسة الى تربية ديالى والتي دخلت الخدمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى