المحلية

ديالى تغلي على وقع تردي الكهرباء ودعوة لـ”استشعار الخطر” قبل انفجار الشارع

تعيش مدن ديالى واقعاً مأساوياً بسبب تردي كبير في ملف الخدمات وخاصة الكهرباء بشكل دفع النخب الشبابية في قضاء الخالص ثاني أكبر اقضية المحافظة الى اعلان اطلاق اول تظاهرة شعبية عصر اليوم احتجاجا على تردي الطاقة.

وقال الناشط زاهد الشرقي، إن “تظاهرة كبيرة لأهالي الخالص (15كم شمال شرق بعقوبة) ستنطلق عصر اليوم للمطالبة بحصة عادلة من الكهرباء خاصة وان هناك معلومات بان جزء من حصتها تذهب لمناطق اخرى لاسباب سياسية وانتخابية”، مؤكدا أن “تكرار اعمال استهداف الابراج وتأكيد الجهات المختصة بانها اعمال تخريبية يستلزم التحقيق بها وكشف من يقف بها لماذا يبقى الامر مبهم”.

وأضاف الشرقي، أن “جزءا كبيرا من كهرباء ديالى تأتي عن طريق استيرادها من ايران، لكن الاخيرة تقطع الطاقة رغم وجود عقد رسمي”، متسائلا “ألا يوجد شروط جزائية، لماذا نبقى في هذا الوضع المأساوي؟”.

فيما أشار قصي العبيدي ناشط الى أن “قضاء الخالص سيعيد إحياء تظاهرات الصيف في ديالى وربما تكون شرارة اولى في احداث تغير في تردي ملف الخدمات في المحافظة”.

واضاف العبيدي، أن “وضع الكهرباء وصل الى حدود لايمكن تحملها واغلب الحرائق بسبب تذبذب الطاقة التي بدأت تثير قلقا الاهالي في مناطق واسعة ناهيك عن اضرارها في عطل الاجهزة المنزلية وتكبد الاهالي خسائر فادحة”.

أما القيادي في تحالف العزم النائب مضر الكروي فقد أكد أن “ديالى تمر بأوضاع مأساوية تستدعي ان تكون لوزارة الكهرباء حلول عاجلة خاصة مع توقف الخطوط الايرانية التي تؤمن 70% من كهرباء المدن والقصبات”.

وأضاف الكروي، أن “ضرر الكهرباء ينعكس على عمل محطات الاسالة وبالتالي تكون الازمة مركبة يدفع ثمنها المواطن”، لافتا الى “ضرورة استشعار الخطر في ديالى والسعي لحلول لتهدئه الأهالي لأن ترك الامور دون حلول ستقودنا لوضع صعب”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى