المحلية

ديالى.. 41 مركزاً انتخابياً و82 فرقة جوالة تباشر بتحديث بيانات الناخبين

أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، اليوم الاثنين، مباشرة 41 مركزاً انتخابياً و82 فرقة جوالة بتحديث بيانات سجل الناخبين استعداداً لانتخابات مجالس المحافظات.

وقال مسؤول شعبة الإعلام والاتصال الجماهيري في مكتب مفوضية ديالى، سلام مهدي، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): إن “المراكز الانتخابية التابعة إلى مكتب مفوضية انتخابات ديالى والتي يبلغ عددها (41) مركزاً، بدأت باستقبال الراغبين بتحديث بياناتهم، بالإضافة إلى 82 فرقة جوالة”، مؤكداً: “هدفنا الوصول إلى الناخبين غير المحدثين لبياناتهم”.

وأضاف مهدي، أن “هذه الإجراءات تأتي من أجل مشاركة انتخابية واسعة من قبل ناخبي محافظة ديالى”، مشيراً إلى أن “عملية تحديث سجل الناخبين ستستمر لغاية السابع من شهر آب المقبل، بمتابعة وإدارة مفوضية انتخابات ديالى، إذ تتضمن جميع الإجراءات والتي تشمل تغيير مركز الاقتراع وإضافة البيانات الشخصية المحدثة لهدف الحصول على قاعدة بيانات رسمية معتمدة”.

من جانبه، قال معاون مدير مكتب مفوضية ديالى منتصر شاكر، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “عمليات التحديث تتضمن إضافة معلومات الأشخاص الذين لم يشاركوا في العمليات الانتخابية السابقة لأي سبب كان والذين بإمكانهم الذهاب إلى أقرب مركز تسجيل وإضافة أسمائهم لإصدار بطاقة ناخب والمشاركة في العمليات الانتخابية”.

وتابع شاكر: “إضافة إلى تصحيح المعلومات الشخصية والحيوية بمتابعة تجرى على قدم وساق من قبل مفوصية ديالى حول أداء ومهام القائمين على عملية التحديث للوصول إلى سجلات رصينة ومعلومات شفافة ومطابقة للمعايير الدولية”.

بدوره، يقول أمير محمد (مواطن من أهالي ديالى)، للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز ): “أتينا اليوم، إلى المركز الانتخابي لتسجيل أسمائنا، حيث كنا في السابق لا يحق لنا التصويت لأن أعمارنا غير مشمولة بالانتخابات”.

وأضاف محمد: “نحن من مواليد 2004، سجلنا أسماءنا حيث شملنا هذا العام للإدلاء بأصواتنا والمشاركة في الانتخابات القادمة لاختيار أعضاء مجلس المحافظة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى