تكنلوجيا

ديزني بلس تتحدى المنافسين في الشرق الأوسط

تواصل شركة والت ديزني التوسع العالمي لخدمة البث ديزني بلس عبر 16 سوقًا في جميع أنحاء الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأطلقت منصة ديزني بلس خدمة البث في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، حيث تتنافس على حصة سوقية في منطقة سكانها من الشباب ولكن قلة من الناس يستخدمون هذه الخدمات حتى الآن.

وقالت المنصة إنها بدأت البث في 16 دولة عربية وإنها تعمل على تخصيص محتوى للمنطقة، بما في ذلك تقديم ترجمات باللغة العربية لمعظم العروض، لا سيما المحتوى الشائع.

ويمنح الإطلاق المعجبين في جميع أنحاء هذه المناطق إمكانية الوصول إلى المحتوى الأصلي الحصري وآلاف الحلقات والأفلام من ديزني وبيكسار ومارفل وناشيونال جيوغرافيك والترفيه العام من ستار.

ويتضمن هذا عددًا كبيرًا من العروض الأصلية مثل Ms Marvel و The Mandalorian و Obi-Wan Kenobi و Moon Knight و Only Murders In The Building و The Dropout و The Kardashians والكثير أكثر.

ويتمكن المستخدمون من الوصول إلى مشاهدة عالية الجودة، وما يصل إلى أربعة تدفقات متزامنة، وتنزيلات غير محدودة على ما يصل إلى عشرة أجهزة، والقدرة على إعداد ما يصل إلى سبعة ملفات تعريف مختلفة، بما في ذلك قدرة الآباء على تعيين ملفات تعريف الأطفال للوصول إلى المحتوى المناسب للعمر .

وتتصدر منصة نتفليكس حاليًا المنطقة، مع أكثر من 6.8 ملايين مشترك، وفقًا لشركة Digital TV Research.

واحتلت ستارزبلاي، وهي شركة منافسة مقرها أبو ظبي، المرتبة الثانية بأقل من 2 مليون، تليها أمازون بـ 1.4 مليون.

ويقدم بعض المنافسين محتوى عربي أصلي. وتعمل نتفليكس على الموسم الثاني لمسلسلها الشهير مدرسة الروابي للبنات والبحث عن علا.

وطلبت منصة البث شاهد التابعة لمجموعة إم بي سي نسخة عربية من الكوميديا ​​البريطانية The Office. بينما لدى المنافس الإقليمي OSN نسخة عربية من السلسلة القانونية الأمريكية Suits.

ديزني بلس توسع انتشارها عالميًا

كانت OSN تمتلك سابقًا حقوق نقل محتوى ديزني بلس الأصلي. وقال الرئيس التنفيذي لشركة ستارزبلاي، معاذ شيخ، لوكالة رويترز في الأسبوع الماضي: إن الشركة تعمل أيضًا على محتوى عربي أصلي. وأوضح أن المنطقة لديها مجال كبير للنمو، حيث بلغ انتشار البث 10٪.

وتتوقع شركة Digital TV Research أن تنمو قاعدة نتفليكس إلى 11 مليونًا بحلول عام 2027. بينما تحتل ديزني بلس المركز الثاني بنحو 6.5 ملايين.

كما تتوقع أن يصل عدد المشتركين في أمازون إلى 4.8 ملايين مشترك بحلول عام 2027. بينما يصل عدد المشتركين في ستارزبلاي إلى أقل من 3 ملايين.

وفي حدث ما قبل الإطلاق للمنصة في دار دبي للأوبرا، كان محمد دياب، المخرج المصري لمسلسل Moon Knight التابع لاستديوهات مارفل، يروج لسلسلة الأبطال الخارقين الأصلية، التي تظهر لأول مرة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى