الرياضية

ديوكوفيتش إلى نصف نهائي ويمبلدون للمرة العاشرة

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالمياً مشواره نحو لقب سادس في بطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، ببلوغه الدور نصف النهائي للمرة العاشرة إثر فوزه على المجري مارتون فوتشوفيتش (48) الأربعاء 6-3، 6-4، 6-4.

ويلتقي ديوكوفيتش حامل اللقب الساعي وراء لقبه العشرين في بطولات الغراند سلام في المربع الأخير مع الكندي دنيس شابوفالوف أو الروسي كارن خاتشانوف.

كان هذا الفوز رقم 100 للصربي على الملاعب العشبية في مسيرته، ليبلغ الدور نصف النهائي في البطولات الكبرى للمرة الـ41.

ويسعى ديوكوفيتش لتحقيق الغراند سلام الذهبي، أي الفوز بالبطولات الأربع الكبرى في سنة واحدة إضافة إلى الميدالية الذهبية في الألعاب الأولمبية في طوكيو.

ويأمل «دجوكو» تحقيق لقبه الـ20 في البطولات الكبرى من أول فرصة ومعادلة الإنجاز التاريخي لحاملَي الرقم القياسي السويسري روجيه فيدرر الذي يلعب لاحقاً، والإسباني رافايل نادال.

وقام الصربي الطامح ليصبح أول لاعب منذ 1969 والثالث في التاريخ يفوز بالألقاب الكبرى في عام واحد، ببداية نارية للمباراة كاسراً إرسال منافسه مرتين قبل أن يتقدم 5-صفر.

أنقذ فوتشوفيتش الذي كان يطمح في أن يصبح أول مجري يبلغ نصف النهائي في ويمبلدون منذ 1948، 5 فرص لخسارة المجموعة الأولى قبل أن يستسلم عند السادسة.

كان كسر واحد للإرسال في الشوط التاسع ما قبل الأخير من المجموعة الثانية كافياً ليحسمها ديوكوفيتش لصالحه، فيما استهل المجموعة الثالثة بكسر شوط منافسه ليكون ذلك كافياً لإنهائها 6-4.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى