الرياضية

ديوكوفيتش يحصد رقم قياسي جديد

استولى الصربي نوفاك ديوكوفيتش على رقم قياسي جديد في بطولات “غراند سلام” بعد وصوله إلى نصف نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس.

وتغلب ديوكوفيتش على الحرارة الشديدة وتيلور فريتز 6-1 و6-4 و6-4، ليبلغ قبل نهائي بطولة أمريكا المفتوحة للتنس أمس الثلاثاء، مواصلا سعيه نحو لقبه الرابع في فلاشينغ ميدوز، وهو ما سيعادل الرقم القياسي لمارغريت كورت، البالغ 24 لقبا في البطولات الأربع الكبرى.

ومع ارتفاع درجات الحرارة مرة أخرى إلى مئة فهرنهايت (38 درجة مئوية)، قدم ديوكوفيتش أداء رائعا وحاسما وحسّن سجله ضد منافس أمريكي في بطولة أمريكا المفتوحة إلى 12 انتصارا بدون أي هزيمة.

ورغم نهاية مسيرة فريتز في البطولة الكبرى، تأهل الأمريكي بن شيلتون للدور قبل النهائي في فردي الرجال بعد فوزه على مواطنه فرنسيس تيافو المصنف العاشر بنتيجة 6-2 و3-6 و7-6 و6-2، ليضرب موعدا مع ديوكوفيتش من أجل حجز مقعد في المباراة النهائية يوم الأحد المقبل.

ونجح النجم الصربي في الوصول إلى رقم قياسي جديد، انتزع به عرش الأسطورة السويسرية روجيه فيدرر، ببلوغه نصف النهائي في بطولات غراند سلام للمرة السابعة والأربعين.

وكسر ديوكوفيتش قبضة فيدرر على الرقم القياسي، بعدما كان الأكثر بلوغا للمربع الذهبي بواقع 46 مرة، يليه الإسباني رافائيل نادال (38) مرة.

تصريحات ديكوفيتش قبل نصف النهائي

قال ديوكوفيتش عن مباراة نصف النهائي: “من المتوقع بالطبع أن تساند الجماهير اللاعب صاحب الأرض ولا شيء خطأ في ذلك.. أنا في الواقع أحب الطاقة الناتجة عن مثل هذه الأجواء في الملعب الرئيسي هنا”.

وأردف: “سواء أقيمت المباريات نهارا أو ليلا فالجماهير موجودة، لا مشكلة في ذلك”.

واستطرد: “أتألق بهذه الطاقة وأحاول استخدامها كوقود.. لقد لعبت في هذا الملعب لسنوات عديدة وخضت العديد من المباريات الملحمية ولا أستطيع الانتظار لمباراة أخرى في غضون أيام قليلة”.

وقال ديوكوفيتش بعدما حجز مقعده في سجلات التاريخ عندما بلغ قبل النهائي في بطولة كبرى للمرة 47: “أجواء رطبة للغاية ومن الصعب اللعب لكلا اللاعبين، لكن لهذا نتدرب في محاولة لوضع أنفسنا في أفضل ظروف ممكنة لتحقيق النجاح.

وأتم: “مثلما قالت الأغنية التي سمعناها هنا قبل 5 دقائق، عليك أن تقاتل من أجل حقك في الاحتفال”.

وخسر فريتز جميع المواجهات السبع التي خاضها أمام ديوكوفيتش، ولم يهزم أبدا أحد المصنفين العشرة الأوائل في إحدى البطولات الأربع الكبرى، لكنه بلغ دور الثمانية بأداء رائع، إذ أنه الوحيد الذي لم يخسر مجموعة واحدة وفقد إرساله مرة واحدة فقط في 50 شوطا.

ولم يهدر ديوكوفيتش أي وقت لينهي هذه المسيرة الرائعة لمنافسه، حيث كسر إرساله 3 مرات ثم فاز بالمجموعة الأولى بضربة إرسال ساحقة.

وحافظ فريتز على إرساله أخيرا، ليفتتح المجموعة الثانية، لكنه سرعان ما شعر بالضغط مرة أخرى وكسر ديوكوفيتش إرسال المصنف التاسع للمرة الرابعة، ليتقدم 2-1 ويختتم المجموعة بنفس الأسلوب الرائع بضربة إرسال ساحقة.

ومع وقوف الجماهير خلفه، أظهر فريتز المزيد من المقاومة في المجموعة الثالثة، لكنه لم يتمكن من إيجاد طريق للعودة، حيث اقتنص اللاعب الصربي البالغ عمره 36 عاما كسر إرسال حاسم والنتيجة 5-4 ثم حافظ على إرساله ليحسم فوزه.

وقال الحزين فريتز: “سنحت لي الفرصة في المجموعة الثالثة، بدأت لعب بعض النقاط الجيدة لكن لم استغل فرصي.. لقد كان متماسكا وقويا ولم أقدم أداء جيدا بما يكفي في الكثير من النقاط المهمة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى