المحلية

ذي قار .. اطباء الرفاعي يغلقون عياداتهم احتجاجا على اقحامهم بالصراعات الدائرة

استنكرت نقابة الاطباء في ذي قار، الخميس، ما وصفته بالتجاوزات التي حصلت على عيادات الأطباء في الرفاعي امس الاربعاء، داعية الى إبعاد الأطباء عن المهاترات السياسية التي يعيشها القضاء.
وقالت النقابة في بيان تلقت ( الاولى نيوز) نسخة منه، انها “تؤكد وقوفها الى جانب أطباء الرفاعي وتطالب الجهات الأمنية بالقيام بواجبها وتوفير الحماية للعيادات في القضاء”.
واشارت الى ان “اطباء قضاء الرفاعي قرروا اغلاق عياداتهم اليوم الخميس لحين تحقيق مطالبهم المتمثلة بتقديم اعتذار رسمي وعدم اقحام عيادات الاطباء وجميع مرافق الخدمة الطبية الاهلية بالصراعات السياسية والحزبية لكونها خدمة عامة وتمس مباشرة بمصلحة المواطنين وكذلك محاسبة المتورطين بالاعتداء على عيادات الاطباء وتقديمهم للقضاء”.
وطالبت النقابة بـ”عدم السماح للتظاهرات او التجمعات في شارع الاطباء مستقبلا، بالإضافة الى توفير الحماية الفعلية للأطباء من قبل الجهات الامنية وفرض هيبة الدولة”.
يذكر ان قضاء الرفاعي شمال محافظة ذي قار يشهد احتجاجات منذ ثلاثة ايام رفضا لتكليف القائممقام الجديد عمار ياسر وللمطالبة بإعادة القائممقام السابق كاظم موسى، وقد امتدت تلك الاحتجاجات مساء امس الى شارع الاطباء وسط القضاء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى