المحلية

ذي قار تعلن تلقيها طلبات لاستثمار المناطق القريبة من مدينة أور

أعلنت محافظة ذي قار، اليوم الجمعة، تلقيها طلبات استثمار المناطق القريبة من أور، وفيما أشارت إلى أن شح المياه أدى لتضرر الأهوار والخطة الصيفية والثروة الحيوانية، وأكدت أن إطلاق درجات وظيفية جديدة مرتبط بإقرار الموازنة.


وقال مستشار محافظ ذي قار لشوؤن التخطيط غسان الخفاجي للوكالة الرسمية تابعته ( الاولى نيوز)، إن “إدارة المحافظة جادة في متابعة المشاريع المتلكئة والتي اغلبها مشاريع وزارية”، مبينا، “تحركنا بالتنسيق مع الامانة العامة لمجلس الوزراء التي ساهمت كثيرا في حل الكثير من مشاكل هذه المشاريع”.


وأضاف، “هذه المشاريع ستبقى قيد المتابعة لغلق هذا الملف وهي تشمل المدارس والمستشفيات والمجسرات وبعض الطرق الرئيسة”.


وتابع أن “توفير درجات وظيفية للمحافظة متعلق باقرار الموازنة”، موضحا أن “بعض الوزارات تم شمولها بقانون الأمن الغذائي وهي ذات تعيينات مركزية”.


وذكر أن “المحافظة تعاني كثيرا من هذا الملف بسبب كثرة العاطلين وطلبات التعيينات وعدم توفر الفرص التي يمكن أن تستوعب أعداد المستحقين”.


وأكد أن “المحافظة شملت بمخصصات قانون الأمن الغذائي”، لافتا الى أن “المشاريع في موازنة هذا العام متنوعة وتختلف باختلاف الوحدات الإدارية التي هي من تضعها وفقا لحاجة مناطقها”.


وبين أن “المشاريع تركزت على توفير الخدمات منها المجاري والطرق ومشاريع المياه والخدمات البلدية والصحية والكهرباء”.


وبشأن تطوير السياحة بالمحافظة، ذكر الخفاجي أن “المحافظة تعمل مع الأمانة العامة وصندوق الاعمار على إنجاز المدينة السياحية قرب اور الاثرية”، مشيرا الى “تشكيل لجنة لتسلم طلبات شركات محلية واجنبية، لاستثمار المناطق القريبة من مدينة أور”.


وعن شح المياه بالمحافظة، ذكر أن “مشكلة شح المياه عامة، ولكون محافظتنا تقع بنهايات الانهار فإنها تعاني كثيرا من هذه المشكلة”، لافتا الى أن “الحلول الموضوعة لا تفي بالغرض”.


وتابع، “نقدم ما بوسعنا من خلال تنويع مصادر المياه وكري وتنظيف الانهار وتزويد الأهالي بالحوضيات المائية لتوفير مياه الشرب”، مؤكدا أن “الخطة الزراعية الصيفية تضررت كثيرا بسبب شح المياه وبشكل غير مسبوق، إضافة الى تضرر الأهوار والثروة الحيوانية والسمكية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى