السياسية

رئاسة البرلمان تحذر النواب: التصعيد الإعلامي لن يخدم العملية السياسية

أكدت رئاسة مجلس النواب، الجمعة، أن في هذه المرحلة الصعبة نحتاج إلى تقوية اللحمة الوطنية وتوجيه المساعي لتهدئة الأوضاع، فيما حذرت النواب من أن التصعيد الإعلامي لن يخدم العملية السياسية.


وأعرب نائب رئيس البرلمان، بشير الحداد، في بيان تلقت ( الأولى نيوز) نسخة منه، عن “أسفه لما حدث مؤخراً من تشنج وتصعيد بين بعض الاخوة النواب في جلسة يوم 10/14 حول موضوع بالإمكان حله بالهدوء والتفاهم الأخوي، في الوقت الذي كنا ننتظر الأنتهاء من نقاشات ومداخلات النواب وعرض مقترحات الكتل النيابية حول مسألة الدوائر الانتخابية في قانون انتخابات مجلس النواب العراقي القادم، لكن ماحدث حال دون استمرار النقاشات وإستكمال الجلسة”.


وقال الحداد: “نحتاج في هذه المرحلة الصعبة إلى تقوية اللحمة الوطنية وتوجيه المساعي لتهدئة الأوضاع، والتصعيد الإعلامي لن يخدم العملية السياسية”، داعياً الجميع سواء داخل قبة البرلمان أو خارجها الى “الابتعاد عن التصريحات والبيانات والمداخلات التي تفرق ولا تجمع وتشتت ولا توحد”.


وتابع” “ويجب أن لا ننسى أننا شركاء في هذا الوطن، والقوات العراقية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي والبيشمركة اختلطت دماؤهم في خندق الدفاع عن الأرض والمقدسات، وأن معارك التحرير شهدت قوة وشجاعة جميع مكونات أبناء شعبنا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى