السياسية

رئاسة البرلمان تطالب بضمان الحقوق القانونية والمالية لشريحة “المختارين

طالب النائب الاول لرئيس مجلس النواب، حسن الكعبي، الإثنين، بضمان الحقوق القانونية والمالية لشريحة “المختارين” لما قدموه من خدمات كبيرة للمواطنين ودوائر الدولة.


وذكر المكتب الاعلامي للنائب الاول، في بيان تلقت ( الاولى نيوز )نسخة منه، أن “الكعبي، استقبل في مكتبه، ممثلين عن أمناء الاحياء السكنية ( المختارين )، لمناقشة مشروع قانون المختارين”.


وقال الكعبي، ان “عمل المختارين له اهمية قصوى في العديد من الجوانب الامنية والاجتماعية والخدمية، وخاصة خلال الفترة الاخيرة وتفشي جائحة كورونا حيث عمل المختارين جنبا الى جنب مع الجهات الصحية والتوعية”.
وأضاف البيان، أن “اللقاء ناقش مشروع قانون المختارين الذي يهدف الى تنظيم عمل المختار وتحديد جهة ارتباطه وبيان حقوقه وواجباته تجاه منطقة عمله واضفاء الشرعية القانونية على الاعمال التي يقوم بها”.


وبين الكعبي، ان “اكثر من 1600 مختار موزعين على كافة احياء ومحلات مناطق بغداد ، بينهم 450 مختار صدرت اوامر تثبيتهم من قبل المحافظة ويتقاضون مبلغ 250 الف دينار شهريا، فيما لم يشمل البقية وهناك عدم انتظام في دفع مستحقاتهم , كما تطرق البعض الى اهمية تامين حماية امنية لهذه الشريحة”.


وطالب، الجهات ذات العلاقة بـ”ضرورة اطلاق منحة او مكافئة مالية شهرية للمختارين مقابل الخدمات التي يؤدونها سواء لدوائر الدولة او للمواطنين لحين تعديل قانون المختارين الذي سيتضمن كافة هذه التفاصيل، فضلا عن الاسراع بتنسيق العمل بين دوائر الدولة المعنية بقسم المعلومات والمختارين لغرض اصدار بطاقات السكن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى