المحلية

رئاسة الوزراء تعلن تسليم أكثر من (3300) مقعد مدرسي إلى تربية ميسان

أعلنت هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء، اليوم الأحد، تسليم أكثر من (3300) مقعد مدرسي إلى مديرية تربية ميسان، فيما أكدت أن الحاجة الفعلية لتربية المحافظة أكثر من (15) ألف مقعد مدرسي.

وقال عضو هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء خليل العطواني للوكالة الرسمية تابعته (الاولى نيوز )، إن “(3334) مقعداً مدرسياً جديداً سلمت إلى تربية محافظة ميسان كدفعة ثانية”، مبينا أن “ذلك جاء ضمن مبادرة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني”.

وأضاف أن “ذلك جاء بالنظر لمًا تعانيه تربية محافظة ميسان من معوقات كبيرة في مشكلة الأبنية المدرسية، التي تحتاج اغلب مدارسها إلى إعادة ترميم وصيانة، فضلاً عن حاجتها الماسة إلى المقاعد المدرسية”، مشيراً إلى أن “تلك المقاعد وزعت على مدارس مركز المدينة وأقضية ونواحي المحافظة، وحسب الحاجة الفعلية لكل مدرسة”.

وتابع أن “إجمالي المجهز إلى مدارس المحافظة بلغ (7934) مقعداً مدرسياً مزدوجاً وزعت على المدارس مباشرةً بحضور مدير عام التربية ومدير المخازن والتجهيزات والكادر المتقدم فيها”، لافتاً إلى أن “الحاجة الفعلية لتربية ميسان أكثر من (15) ألف مقعد مدرسي حتى تتمكن من معالجة النقص الموجود في جميع مدارسها”.

وأكد “العمل على تغطية حاجة المدارس ضمن المبادرة الوطنية التي اطلقها رئيس الوزراء لتجهيز مدارس بغداد والمحافظات بـ(200) ألف مقعد، وفق الخطة والبرنامج المعد في هيئة المستشارين في رئاسة الوزراء بتنفيذ المبادرة”، لافتاً إلى أن “المجهز من المبادرة الوطنية إلى مدارس بغداد والمحافظات بلغ ما يقارب (100) ألف مقعد مدرسي لغاية الآن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى