العربية والدولية

رئيسة الوزراء البريطانية تؤكد لنيجيرفان بارزاني دعم بلادها لاقليم كردستان ضمن عراق موحد

الاولى نيوز / بغداد
اكدت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي، في اتصال هاتفي مع رئيس وزراء اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ، دعم بريطانيا لاقليم كردستان ضمن عراق موحد وفي اطار الدستور .

ونقلت شبكة رووداو عن مكتب رئاسة الوزراء البريطانية :” ان ماي أكدت موقف بلادها من الاستفتاء الذي أجري في 25 أيلول الماضي وتأييد وحدة العراق، مرحبةً بموقف نيجيرفان بارزاني باحترام قرار المحكمة الاتحادية في العراق، وعدم تقسيم البلاد، مشددة على أن بريطانيا ستواصل سعيها لحماية حقوق وهوية الشعب الكردي في اطار الدستور العراقي “.

واتفق الجانبان خلال الاتصال الهاتفي على أهمية الحوار بشأن العلاقات بين حكومتي المركز واقليم كردستان والتوصل إلى اتفاق بين الجانبين وإدارة المعابر ، فضلاً عن اعادة فتح مطاري اربيل والسليمانية امام الرحلات الدولية بأقرب وقت في اطار آلية مشتركة”.

وأكدت رئيس الوزراء البريطانية، دعم بريطانيا لإقليم كردستان والشعب الكردي في عراق موحد، داعية إلى “مواصلة جهود حكومة إقليم كردستان في القطاع السياسي والاقتصادي والأمني لتقوية مؤسسات الاقليم من أجل خدمة الشعب الكردي”.

وحول مكافحة الإرهاب، اتفقت ماي مع نيجيرفان بارزاني على “أهمية التنسيق المشترك، لضمان سلامة شعبي إقليم كردستان وبريطانيا “. ووجهت ماي دعوة لبارزاني لزيارة لندن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى