العربية والدولية

رئيسة مجلس النواب الامريكي تتهم ادارة ترامب بخطف متظاهري مدينة بورتلاند

اتهمت رئيسة مجلس النواب الامريكي نانسي بيلوسي ادارة ترامب باستخدام الشرطة الفيدرالية لخطف المتظاهرين في بورتلاند مشبهة الاعتقالات بتكتيكات جمهوريات الموز .
ونقلت صحيفة نيويورك بوست في تقرير اطلعت عليه ( الاولى نيوز ) عن بيلوسي قولها في بيان مشترك مع النائب عن ولاية أوريغون إيرل بلوميناور إن ” الادارة الامريكية استخدمت منذ الشهر الماضي الغاز المسيل للدموع في العاصمة واشنطن “.
واضاف أن ” مقاطع الفيديو التي انتشرت في مدينة بورتلاند تظهر عمليات اختطاف للمتظاهرين في سيارات لا تحمل علامات وكل ذلك بهدف إشعال التوترات من أجل مكاسب ترامب الانتخابية “.
وتابع أنه ” في حين أن بورتلاند هي الهدف الحالي للرئيس ، فإن أي مدينة في الولايات المتحدة يمكن أن تكون التالية”، مبينا أنه ” مع تعهد مسؤولي ولاية أوريغون بمقاضاة الحكومة الفيدرالية بشأن الانتشار للشرطة الفيدرالية يبدو أن المدينة التي تشهد المزيد من الاحتجاجات مازالت عالقة في ذهن الرئيس “.
واوضح أن ” عملاء الشرطة الفيدرالية الذين تم نشرهم يمثلون جيشا شخصيا للرئيس وان مجلس النواب يجب ان يتحرك بسرعة لوقف العملاء في بورتلاند ، لكن لم يتم ذكر المزيد من التفاصيل في الإجراءات التي سيتخذها “.
وشدد البيان المشترك على أن ” الولايات المتحدة تعيش في ديمقراطية وليست جمهورية موز ولن نتسامح مع استخدام الناس في ولاية اوريغون او واشنطن أو أي أمريكيين آخرين كدعائم في الألعاب السياسية للرئيس ترامب”، منوها الى أن ” مجلس النواب ملتزم بالتحرك بسرعة لكبح هذه الانتهاكات الصارخة للسلطة على الفور

الاولى نيوز – متابعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى