الأمنية

رئيس أركان الجيش يصل عمليات سومر للاطلاع على الوضع الأمني

تفقدرئيس أركان الجيش الفريق أول قوات خاصة الركن عبد الأمير رشيد يارالله، قاطع مسؤولية قيادة عمليات سامراء يرافقه معاون رئيس أركان الجيش للعمليات، وقائد القوات البرية، ومدير الاستخبارات العسكرية، وأمين سر العمليات في رئاسة أركان الجيش، ومدير قسم استخبارات قيادة القوات البرية.

حيث كانت محطته الاولى مقر قيادة العمليات اذ كان في استقبال سيادته والوفد المرافق له قائد عمليات سامراء، وقائد الفرقة الرابعة الشرطة الاتحادية، وضباط ركن القيادة.

وقد استمع سيادته الى إيجاز عن مهام القيادة وتشكيلاتها ضمن قاطع المسؤولية قدمه قائد عمليات سامراء حيث وجه السيد رئيس أركان الجيش القادة والآمرين والمقاتلين بتكثيف العمليات التعرضية على الأماكن المحتملة لتواجد العصابات الإرهابية، وتفعيل الجهد الاستخباراتي ومد جسور التعاون والمحبة مع المواطنين من أجل الوقوف معاً ضد كل من تسوّل له نفسه العبث بأمن مدينة سامراء.

بعدها توجه سيادته لتفقد القطعات العسكرية المنتشرة بين طريق سامراء والفلوجة مشيداً بالجهود الكبيرة والتعاون بين كافة القوات الأمنية الماسكة للطريق من اجل تأمينه وحمايته.

كما تضمنت جولة السيد رئيس أركان الجيش افتتاح الجسر الحديدي (بيلي) والذي شيدته كتيبة التجسير العائدة الى مديرية الهندسة العسكرية والرابط بين مدينتي الفلوجة وسامراء لتسهيل وانسابية حركة العجلات المدنية والعسكرية حيث أوعز سيادته بتكريم المقاتلين من الضباط والمراتب لمساهمتهم بتشييد وبناء الجسر بوقت قياسي.

كما زار سيادته القطعات العسكرية المتواجدة في ناحية يثرب منطقة (زور البو حشمة) من أجل الاطلاع والوقوف على جاهزية القطعات العسكرية الماسكة وانتشارها ضمن قاطع المسؤولية.

وفي ختام زيارته أدى مراسيم الزياره الإمامين العسكريين عليهما السلام مبتهلا إلى الله العزيز الكريم أن يحفظ العراق وجيشه المقدام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى