الرياضية

رئيس اتحاد الكرة يستقبل السفير الياباني

استَقبلَ رئيسُ الاتحاد العراقيّ لكُرةِ القدم “عدنان درجال” اليوم الاثنين السَفيرَ اليابانيّ في العراق “ماتسوموتو هوتوشي” والوفدَ المُرافق له، في مقر الاتحاد بحُضورِ عُضوي الاتحاد فراس بحر العلوم ومحمد ناصر، وبحثَ الطرفان سُبلَ التعاون بين البلدين على الصَعيدِ الكُرويّ.

وأشادَ رئيسُ الاتحاد بالتطورِ الكبيرِ الذي تعيشهُ الكُرةُ اليابانيّة، والنتائج الطيبة التي حققها منتخبُ الساموراي في مونديال ٢٠٢٢ الجاريّة أحداثه في قطر، وتصدره بجدارةٍ واستحقاقٍ المَجموعةَ الخامسة بعد انتصاره على مُنتخبين كبيرين بحَجمِ إسبانيا وألمانيا، وإزاحة أحدِ المُنتخباتِ المُرشحةِ للمُنافسةِ على اللقبِ، وهو المنتخبُ الألمانيّ.

من جهته، قدّمَ السفيرُ اليابانيّ شُكره وامتنانه للاتحادِ العراقيّ على حَفاوةِ الاستقبالِ، وأثنَى على دعمِ الجُمهورِ العراقيّ لمَسيرةِ المُنتخبِ في كأس العالم .

وأكدَ رغبةَ الجانب اليابانيّ بتوسيعِ آفاقِ التَعاونِ بين الاتحادين العراقيّ واليابانيّ، وتعزيزها على مُستوى جميع المُنتخباتِ، لاسيما الفئات العمريّة التي تعدُّ الركيزةَ الأساسيّة للمُنتخبِ الأول.

وحضرَ السفيرُ اليابانيّ مُباراةَ فريقي الزوراء ونفط الوسط التي أقيمت في مَلعبِ الشعب الدوليّ برفقةِ عُضو اتحاد الكُرةِ فراس بحر العلوم، وأبدَى إعجابه بالجَماهير التي حيَّته بحفاوةٍ، وهتفت له أثناء حُضوره المُباراة.

وأبدَى السفيرُ اليابانيّ “ماتسوموتو هوتوشي” رغبته بزيارةٍ ثانيةٍ قريبةٍ لمقرِّ الاتحادِ سيحددُ موعدها في وقتٍ لاحق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى