العربية والدولية

رئيس الأركان الإسرائيلي بالحجر الصحي عقب لقاء مصاب بكورونا

دخل 3 من قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي على رأسهم رئيس هيئة الأركان إلى الحجر الصحي بعد تواجدهم في اجتماع تواجد فيه مصاب بفيروس كورونا

وبذلك ينضم أفيف كوخافي، ورئيس قائد قيادة الجبهة الداخلية، ورئيس هيئة العمليات في الجيش الإسرائيلي، إلى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو المتواجد بالحجر منذ، الإثنين.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، في بيان: “أقام رئيس هيئة الأركان العامة، الجنرال أفيف كوخافي، جلسة مع قادة من وحدات الارتباط مع السلطات التابعة لقيادة الجبهة الداخلية، وذلك قبل 10 أيام، يوم الثاني والعشرين من آذار/مارس”.

وأضاف: “تم التأكد من أن أحد القادة (من الاحتياط) الذين شاركوا في الجلسة مريض بكورونا لذلك، ووفق تعليمات وزارة الصحة، سيدخل رئيس الأركان إلى الحجر الصحي في مكتبه حتى نهاية الأسبوع، وبعدها سيستمر بجدول أعماله كالمعتاد”.

وتابع أدرعي: “في هذه الجلسة شارك أيضًا قائد قيادة الجبهة الداخلية ورئيس هيئة العمليات واللّذيْن سيدخلان أيضًا إلى الحجر الصحي حتى نهاية الأسبوع”.

وأشار إلى أن “كوخافي سيخضع لفحص كورونا”، موضحا أن “رئيس الأركان يشعر بصحة جيدة، دون أية عراض للمرض عنده، وسيتم فحصه في الدقائق القريبة”.

وكانت وزارة الصحة الإسرائيلية أعلنت وفاة امرأة بفيروس كورونا ما يرفع عدد حالات الوفاة بالفيروس إلى 18، في ثالث وفاة خلال أقل من 24 ساعة. 

وأشارت وزارة الصحة إلى أن الوفاة الثالثة كانت لإسرائيلية (93 عاما)، توفيت في مركز “كابلان” الطبي في مدينة بيتح تكفا في وسط إسرائيل. 

وسبق أن أعلنت الوزارة وفاة إسرائيليتين في الخمسينيات من عمرها وأخرى عمرها 49 عاما فجر الثلاثاء إثر إصابتهما بالفيروس. 

ولدى إسرائيل 4831 إصابة بكورونا منهم 83 في حالة حرجة، كما تعافى 163 مصابا من الفيروس.

متابعة / الأولى نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى