السياسية

رئيس البرلمان: العراق بحاجة الى تحشيد كل الجهود الدولية والمحلية لانجاح الانتخابات

الاولى نيوز / بغداد

أكد رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، ان العراق بحاجة الى تحشيد كل الجهود الدولية والمحلية من اجل ضمان مشاركة الجميع بالانتخابات المقبلة.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس البرلمان” ان الجبوري التقى اليوم مبعوث الرئيس الامريكي بريت ماكورك بحضور السفير الامريكي دوغلاس سيليمان، وجرى خلال اللقاء بحث ابرز المستجدات الامنية والسياسية على الساحتين المحلية والاقليمية، والتنسيق المشترك بين العراق والولايات المتحدة الامريكية في ملفي مكافحة الارهاب والاعمار بالاضافة الى بحث الاستعدادات الجارية لاجراء الانتخابات النيابية في البلاد”.

واكد الجبوري” ان الجهود تتركز من اجل انجاح التجربة الديمقراطية في البلاد عبر تهيئة كل مستلزمات نجاح الانتخابات النيابية المقبلة”.

واضاف ان العراق بحاجة الى تحشيد كل الجهود الدولية والمحلية من اجل ضمان مشاركة الجميع بعملية الاقتراع ، خصوصاً العوائل النازحة في مخيمات الايواء ومواطني المدن المحررة من سيطرة الارهاب ” ، مشدداً على اهمية تذليل كل المعوقات التي تحول دون ممارسة العراقيين حقهم باختيار ممثليهم في البرلمان المقبل.

وثمن رئيس مجلس النواب جهود الولايات المتحدة الامريكية المساندة للعراق وشعبه ، سواء بحربه ضد الارهاب او بالمساعدات الانسانية والاغاثية المقدمة للنازحين، داعياً في الوقت ذاته الى ان يكون للشركات الامريكية الدور الاكبر في حملة اعمار العراق التي ستكون عنوان المرحلة المقبلة.

من جانبه اكد بريت ماكورك ان الولايات المتحدة الامريكية مستمرة في مساندة العراق على كافة الاصعدة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى