السياسية

رئيس الجمهورية: الحكومة لديها برنامج طموح لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين حال إقرار الموازنة

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد اليوم الثلاثاء، أن الحكومة لديها برنامج طموح لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين حال إقرار الموازنة.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية، تلقته (الاولى نيوز) أن “الرئيس رشيد، استقبل في قصر بغداد، وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا البريطاني اللورد طارق أحمد والوفد المرافق له.

وأكد رشيد أن “الحكومة لديها برنامج طموح يشمل تقديم أفضل الخدمات للمواطنين حال إقرار الموازنة، معرباً عن التطلّع للاستفادة من الخبرات البريطانية في مجالات إعادة إعمار البنى التحتية، وتقديم الخدمات الضرورية ومواجهة تحديات البيئة والتغير المناخي وآثارهما السلبية على مجالات الحياة”.

وأشار رشيد، خلال اللقاء، إلى “العلاقات الوثيقة بين البلدين الصديقين، وضرورة تعزيزها، وبما يسهم في توسيع حجم التعاون في مختلف المجالات، خدمة للمصالح المشتركة للشعبين العراقي والبريطاني”، لافتاً إلى “المعاناة التي خلفها تنظيم داعش الإرهابي للعراقيين، سيما المسيحيين والإيزيديين، كما وأوضح أنه على تواصل مع المسيحيين، وهناك جهود تبذل مع المنظمات الدولية لإعادة إعمار مدينة سنجار، وإنهاء ملف النازحين وتطبيق اتفاقية سنجار”.

وأكد رئيس الجمهورية بحسب البيان، أن “علاقات العراق بدول الجوار جيدة وبنّاءة، مؤكداً أن العراق يدعم عودة سوريا إلى الجامعة العربية”.

من جهته أعرب الوزير البريطاني وفقاً للبيان عن أمله بأن يحضر رئيس الجمهورية مراسم احتفالات تتويج جلال الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة واللقاء بجلالته، حيث أعرب رئيس الجمهورية عن تقديره واعتزازه على هذه الدعوة.

وجدد الوزير البريطاني “دعم المملكة المتحدة للعراق في جهوده لتحقيق الأمن والاستقرار، والقيام بدوره المحوري في إرساء السلام إقليميا ودوليا، مؤكدا أهمية توطيد العلاقات الثنائية وتطوير التعاون بين البلدين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى