السياسية

رئيس الجمهورية : ضرورة الأسراع بتشكيل حكومة تمثل العراقيين

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الثلاثاء، ضرورة الإسراع بتشكيل حكومة تمثل العراقيين، فيما شدد وجوب إيجاد الحلول الدستورية للمسائل العالقة بين أربيل وبغداد.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته (الاولى نيوز)، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل ببغداد، وفداً يمثل أعضاء من الاتحاد الوطني الكردستاني في مجلس النواب”.

وأضاف البيان أنه “في مُستهل اللقاء، قدم النواب التهاني والتبريكات للرئيس بمناسبة انتخابه رئيساً للجمهورية، متمنين لفخامته التوفيق والنجاح، ومعربين عن ثقتهم بدوره حامياً للدستور وضامناً لتطبيق مبادئه بما يحقق العدالة بين المواطنين بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم”.

وأكّد رشيد خلال اللقاء، “ضرورة الإسراع بتشكيل حكومة تمثل العراقيين وتلبي مطالبهم وتحمي حقوقهم، وتوفر لهم الحياة الحرة الكريمة”، لافتاً إلى “أهمية الالتزام بالاستحقاقات الدستورية وبما يسهم في إرساء الاستقرار والتطور والتقدم في المجالات كافة”.

وشدد رشيد بحسب البيان على “وجوب إيجاد الحلول الدستورية للمسائل العالقة بين إقليم كردستان والحكومة المركزية باعتماد الحوار الجاد والبنّاء، وبالاستناد إلى مضامين الدستور لتحقيق العدالة بين الجميع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى