السياسية

رئيس الجمهورية : ضرورة ضمان مشاركة فاعلة للمسيحيين في الحياة السياسية

أكد رئيس الجمهورية برهم صالح، اليوم الثلاثاء، ضرورة ضمان مُشاركة حقيقية للمسيحيين في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية بدون تمييز. 

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “الرئيس صالح استقبل في قصر السلام ببغداد، غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو وعدداً من أساقفة الكنيسة الكلدانية في العراق والعالم”. 

وأضاف، أنه “في مستهل اللقاء، هنأ الرئيس برهم صالح، الكاردينال لويس ساكو بانعقاد المؤتمر السنوي للكنيسة الكلدانية، وجلسات السينودس الكلداني، متمنياً لهم التوفيق في عملهم، مشيداً بتوصيات المؤتمر الحريصة على الوطن ودعم التعايش السلمي”. 

وقال صالح، بحسب البيان، إن “مسيحيي العراق مكوّن أصيل، وقفوا إلى جنب إخوانهم من كل الطوائف لمواجهة التحديات”، مشيراً إلى أن “هناك بعض المسائل والمعوقات التي تواجههم في البلد ويجب تجاوزها وعدم التهاون معها، وأن التجاوزات التي تطالهم مدانة ومرفوضة من قبل كل العراقيين”. 

وأشار إلى “ضرورة ضمان مُشاركة حقيقية للمسيحيين في الحياة السياسية والاجتماعية والثقافية بدون تمييز، وضرورة ترسيخ مبدأ المواطنة والعدالة وتكافؤ الفرص، ليُسهِمَ المسيحيون وباقي المكونات في رسم حاضر البلد ومستقبله”. 

من جانبه، عبّر الكاردينال ساكو عن شكره وتقديره لرئيس الجمهورية، لمتابعته ودعمه المتواصل للمسيحيين في البلاد، ومساهمته في حلّ العديد من المسائل والعراقيل التي واجهتهم، ودوره في إرساء التعايش المجتمعي بين جميع مكونات الشعب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى