السياسية

رئيس الجمهورية وطالباني يبحثان 6 ملفات

اكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد ورئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني، اليوم الاربعاء، دعم الحكومة في تنفيذ البرنامج الحكومي، فيما تم مناقشة الاستعداد لاجراء انتخابات مجالس المحافظات وانتخابات برلمان اقليم كردستان.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الجمهورية في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، استقبل في قصر بغداد، رئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني والوفد المرافق له”.

واوضح، انه “جرى، خلال اللقاء، بحث مجمل الأوضاع العامة في البلاد، والعلاقة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كردستان، وتم التأكيد على ضرورة حل المسائل العالقة وفقا للدستور والقانون وعبّر الحوار الجاد والبنّاء بين الأطراف السياسية، وتعزيز الجهود الرامية إلى الإسراع في إقرار قانون النفط والغاز، كما تم الحديث عن الجهود التي تواصلها رئاسة الجمهورية من أجل اتمام المستلزمات التشريعية ذات الصلة بتنفيذ المادة (140) من الدستور”.

واضاف، انه “تم التأكيد أيضا على دعم الحكومة في تنفيذ برنامجها وبما يوفر الخدمات الضرورية للمواطنين ويؤمن الحياة الكريمة للشعب العراقي بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم”.

وتابع البيان، ان “اللقاء، ناقش الاستعدادات لإجراء انتخابات مجالس المحافظات وانتخابات برلمان إقليم كردستان وضرورة تقديم الدعم والإسناد للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات في هذا الشأن وبما يضمن إجراء انتخابات نزيهة وشفافة تلبي رغبة العراقيين في اختيار ممثليهم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى