السياسية

رئيس الجمهورية يؤكد أهمية ترسيخ الأمن والاستقرار وضمان سلامة المواطنين

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، أهمية ترسيخ الأمن والاستقرار في البلد وضمان سلامة المواطنين.

وذكر المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية في بيان تلقته (الاولى نيوز ): أن “الرئيس رشيد استقبل اليوم الأربعاء في قصر بغداد، وفد منظمة بدر، وأكد أهمية ترسيخ الأمن والاستقرار في البلد وضمان سلامة المواطنين”.

وأشار رشيد، بحسب البيان، إلى “أهمية تضافر جهود جميع القوى السياسية والتعاون والتنسيق المشترك لمجابهة التحديات وحسم المشاكل والخلافات عن طريق الحوار والتلاقي لتوحيد الرؤى والمواقف، وضرورة دعم الحكومة في تطبيق برنامجها الوزاري الطموح الذي يرتكز على تحسين الأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنين والانطلاق في المشاريع الاستراتيجية والبنى التحتية الأساسية التي تساهم في الارتقاء بواقع جميع المحافظات”.

ونوه رئيس الجمهورية بـ “ضرورة ترسيخ الصورة الحقيقية للبلد بعيداً عن بعض وسائل الإعلام السلبية التي تحاول رسم صورة نمطية غير واقعية عن الأوضاع الجديدة الآمنة في البلد”.

وشدد على “ضرورة دعم التعايش السلمي في البلد وحماية التنوع في جميع المحافظات، وحل المسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان وفق الدستور والقانون والعمل على إقرار قانون النفط والغاز الكفيل بحل هذه المسائل”.

وبين المكتب الإعلامي أن “أعضاء الوفد ثمنوا طروحات رئيس الجمهورية، وضرورة تضافر جهود القوى السياسية من أجل حماية الأمن والاستقرار في البلد وتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية للمواطنين”.

وأشاد الوفد، بحسب البيان، بدور الرئيس في تمثيل العراق في القمة العربية في الجزائر وباقي المؤتمرات الدولية، مشيرين الى ضرورة العمل لنجاح الحكومة وتوفير كل الإمكانيات لذلك”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى