السياسية

رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة الاهتمام بالعتبات المقدسة والمبادرة بإعمار الأماكن الدينية

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الأربعاء، ضرورة الاهتمام بالعتبات المقدسة والمبادرة بإعمار الأماكن الدينية. 

وقال بيان لرئاسة الجمهورية تلقته (الاولى نيوز ): إن “رئيس الجمهورية أكد واجباته بحماية الدستور، فهو الضامن الحقيقي للوضع العام في البلاد، وإن على الجميع العمل من أجل عراق قوي لكل العراقيين، ويأتي ذلك من خلال دعم وتقوية مؤسسات الدولة”.

وأضاف البيان أن” ذلك جاء خلال استقباله في قصر بغداد، رئيس ديوان الوقف السني مشعان محيي الدين الخزرجي”.

ودعا الرئيس بحسب البيان إلى نشر التسامح والمحبة من خلال تبني الخطاب المعتدل، مؤكداً ضرورة تعميق التعاون بين الجميع لمواجهة التحديات والوقوف بوجه الأفكار الدخيلة والمتطرفة.

وأشار إلى “أهمية الدعم الذي تقدمه المراكز الدينية في توفير الخدمات العامة للمواطنين، لافتاً إلى أهمية تشجيع الحكومة في مسعاها لتحقيق برنامجها الخدمي و ما يصبو إليه العراقيون”.

وأكد الرئيس وفقا للبيان ضرورة الاهتمام بجميع العتبات المقدسة والمبادرة بإعمار الأماكن الدينية وجعلها قِبلة للزائرين لتنشيط السياحة الدينية التي يمكنها أن تكون داعماً لاقتصاد البلد.

بدوره، قدم رئيس ديوان الوقف السني مشعان محيي الدين الخزرجي شكره لرئيس الجمهورية على توجيهاته، مؤكداً تفعيل الدور الإرشادي والتوعوي في المؤسسات الدينية ونشر المحبة بين جميع العراقيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى