السياسية

رئيس الجمهورية يؤكد ضرورة الحوار لحل المسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية والإقليم

أكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، اليوم الثلاثاء، على وجوب الحوار الفاعل بين المركز والاقليم لحسم المسائل العالقة بينهما.

وذكر بيان لرئاسة الجمهورية تلقته (الاولى نيوز )، أن “رئيس الجمهورية عبد اللطيف رشيد، استقبل اليوم الثلاثاء في قصر بغداد، وفد برلمان إقليم كردستان، حيث بحث اللقاء التطورات السياسية في البلاد بما في ذلك إقليم كردستان”.

وعبر رئيس الجمهورية بحسب البيان، عن “رؤيته لأهمية تضافر الجهود وتوحيد الرؤى لمواجهة التحديات المشتركة التي تواجه البلاد”، مشيرا إلى “وجوب الحوار الفاعل من أجل حسم المسائل العالقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كردستان وفق الدستور والقانون وبما يحمي مصالح المواطنين”.

وأكد رشيد، “أهمية إقرار الموازنة المالية العامة للبلد لما لها من تأثير على  حياة المواطنين، والشروع في عمليات البناء والإعمار والبنى التحتية الأساسية، منوها إلى البرنامج الوزاري الطموح للحكومة وضرورة تنفيذه سيما البنود المتصلة بشكل مباشر بمتطلبات المواطنين في الارتقاء بالأوضاع المعيشية والخدمية”.

وأشار، إلى “ضرورة استمرار التنسيق والحوار بين الأطراف السياسية الكردية، والانطلاق من المشتركات المهمة في وضع مصلحة المواطنين في الإقليم وعموم البلد أثناء الحوار”.

من جانبه، ثمّن “الوفد البرلماني الكردستاني جهود رئيس الجمهورية في تقريب وجهات النظر بين القوى السياسية، ودعم ترسيخ الأمن والاستقرار في البلاد والنهوض بالواقع المعيشي والخدمي لجميع المواطنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى