السياسية

رئيس الجمهورية يتلقى برقيات تهنئة من ملوك ورؤساء 4 دول

تلقى رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، برقيات تهنئة من ملوك ورؤساء 4 دول، بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية.
وقال ملك الاردن عبد الله الثاني في برقية تهنئة تلقتها (الاولى نيوز)، “يسرني أن أبعث لأخي العزيز بأطيب تحياتي وخالص تمنياتي بدوام الصحة والسعادة والتوفيق وإلى الشعب العراقي الشقيق بتحقيق المزيد من التقدم والازدهار”.
وأضاف “ويطيب لي أن أعبر لفخامتكم باسمي وباسم شعب المملكة الأردنية الهاشمية وحكومتها عن عميق تهانينا وصادق تبريكاتنا بمناسبة نيلكم ثقة مجلس النواب وانتخابكم رئيساً لجمهورية العراق الشقيق”.
وتابع “كما ويطيب لي أن أؤكد حرص الأردن على مواصلة توطيد العلاقات مع العراق الشقيق، وتوسيع آفاق التعاون في المجالات كافة، وإدامة التنسيق ازاء مختلف القضايا بما يحقق مصالح بلدينا وشعبينا الشقيقين ويخدم قضايا الأمة، وأجدد التأكيد على وقوف الأردن إلى جانب العراق الشقيق وشعبه العزيز في الحفاظ على أمنه واستقراره، سائلاً ألله سبحانه وتعالى أن يحفظكم ويرعاكم ويمتعكم بموفور الصحة والعافية، ويوفقكم خدمة لبلدكم وشعبكم”.

كما رئيس الجمهورية تلقّى برقية تهنئة من أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، ونائب الأمير عبد الله بن حمد آل ثاني، وتلقتها (الاولى نيوز).
وأعرب أمير قطر في البرقية عن تمنياته وأمنياته بالتوفيق والسداد لرئيس الجمهورية في مهام عمله، مؤكداً تطلعه لتعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين، وأن ينعم الشعب العراقي بالأمن والاستقرار والازدهار.
من جانبه، عبّر نائب أمير دولة قطر الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني عن امنياته الطيبة الى رئيس الجمهورية بالتوفيق والنجاح في مهام عمله، والأمن والاستقرار للشعب العراقي ونماء العلاقات الثنائية الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

كما بعث الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي برقية تهنئة الى رئيس الجمهورية وتلقتها (الاولى نيوز) جاء فيها: “يسرني أن أتقدم بأحر التهاني وأخلص التبريكات بمناسبة تسلّمكم منصب رئاسة جمهورية العراق وكذلك تكليف سيادة السيد محمد شياع السوداني الموقر بتشكيل الكابينة الوزارية”.
وأضاف إن “العلاقات الأخوية بين الجمهورية الاسلامية الايرانية وجمهورية العراق لا تنحصر بالحدود الجغرافية أو بعلاقات الحكومتين وإنما تنبعث من عمق حضاري وثقافي وشعبي جذورها في التاريخ”.
وتابع الرئيس الإيراني “نحن نبذل كافة جهودنا لتعزيز وتعميق وتطوير التعاون بيننا عبر التقارب والتعاون بين البلدين الشقيقين، وإن العراق المزدهر والمستقل والقوي ومن خلال لعب دور إيجابي وبنّاء سيكون مؤثراً في تحقيق أمن المنطقة، وإن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لطالما دعمت العملية السياسية المبنية على أصوات الشعب في جمهورية العراق ولن تدخر جهداً في سبيل تعزيز أواصر الأخوة للبلدين”.
وزاد “وإنني إذ أتمنى الموفقية للحكومة الجديدة في تحقيق ازدهار العراق وتطويره، آمل أن تتعمق العلاقات بين البلدين أكثر فأكثر سائلا الله سبحانه وتعالى الصحة والتوفيق لفخامتكم والرفعة والسعادة لجمهورية العراق الصديقة والشقيقة والمسلمة حكومة وشعباً”.

وتلقى رئيس الجمهورية ايضا، برقية تهنئة من ملك السويد الملك كارل السادس عشر غوستاف أعرب فيها عن خالص التهاني وأطيب الامنيات بالنجاح والتوفيق في مهام عمله، والسعادة والازدهار والرفاه للشعب العراقي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى