السياسية

‏ رئيس الجمهورية يشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الزلازل

اكد رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد، اليوم الاثنين، أهمية تعزيز البحث العلمي والأكاديمي في مختلف المجالات، فيما شدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الزلازل وتخفيف تأثيراتها.

وقالت رئاسة الجمهورية في بيان تلقته (الاولى نيوز)، ان “رئيس الجمهورية عبد اللطيف جمال رشيد استقبل، اليوم في قصر بغداد، نقيب الجيولوجيين العراقيين سعد عبيد محمد والوفد المرافق له”.

وأكد الرئيس “أهمية تعزيز البحث العلمي والأكاديمي في مختلف المجالات للمساهمة في تنمية الموارد الطبيعية، والاستفادة منها في مؤسسات الدولة لتحقيق التقدم والازدهار”، لافتاً إلى “ضرورة مواجهة تحديات شح المياه في البلاد والعمل على تحسين سبل إدارة المياه الجوفية حسب خطة فنية”.

وأشار رئيس الجمهورية إلى “ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة الزلازل وتخفيف تأثيراتها من خلال اعتماد المواصفات الفنية المعتمدة في البناء، والاستفادة  من تجارب وخبرات الدول التي تتعرض إلى الزلازل بصورة مستمرة”.

من جانبه، أكد نقيب الجيولوجيين “أهمية الاهتمام بمادة علم الأرض ضمن المناهج الدراسية”، مشيراً إلى “المساعي المبذولة لتنظيم المؤتمر الجيولوجي العربي الثاني في تشرين الثاني القادم بالتعاون مع اتحاد الجيولوجيين العرب”.

فيما أعرب الرئيس عن أمنياته للمؤتمر “أن يحقق أهدافه ويخرج بتوصيات تسهم في تعزيز التعاون بين دول المنطقة، وتحقيق التنمية الشاملة في البلاد”، مؤكداً دعمه “لانعقاد المؤتمر العربي في بغداد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى