الرياضية

رئيس اللجنة الأولمبية الدولية: كيم جونغ اون يؤكد مشاركة كوريا الشمالية في اولمبياد 2020 و2022

الاولى نيوز / بغداد

عهد كيم جونغ أون بإرسال وفود من بيونغ يانغ إلى الألعاب الأولمبية في 2020 و2022، على ما أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية السبت بعد لقاء نادر مع الزعيم الكوري الشمالي في بيونغ يانغ.

وقال توماس باخ في مطار بكين بحسب ” فرانس برس”: أعلنوا لنا أنهم سيشاركون بالتأكيد في أولمبياد طوكيو عام 2020 وأولمبياد بكين الشتوي عام 2022″.

واضاف:” ان اللجنة الأولمبية الدولية ستقترح نشاطات مشتركة بين فرق الشمال والجنوب في ألعاب طوكيو”.

وتابع: “أعلنوا لنا أنهم سيشاركون حتما في الالعاب الأولمبية في طوكيو عام 2020 وكذلك في الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين عام 2022” ونسختي الألعاب الأولمبية للشباب 2020 و2022.

وقال كيم لباخ إن الألعاب الأولمبية :”فتحت فصلا جديدا من التوافق بين الشمال والجنوب”، بحسب وكالة الانباء الكورية الشمالية.

وكان باخ وصل إلى كوريا الشمالية الخميس بدعوة وجهتها له بيونغ يانغ في كانون الثاني/يناير.

وفي الاولمبياد الشتوي الذي استضافته كوريا الجنوبية الشهر الماضي، سار رياضيون من الكوريتين تحت علم واحد في مراسم افتتاح الألعاب كما شارك طرفا شبه الجزيرة الكورية في منتخب نسائي موحد ضمن منافسات الهوكي على الجليد “.

وساهمت الألعاب الشتوية في تقارب سريع سيؤدي إلى قمة بين كيم والرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن في أواخر نيسان/أبريل، وقمة مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب مقرر عقدها في ايار/مايو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى