السياسية

رئيس المحكمة الاتحادية يشدد على ضرورة تقديم الدعم الكامل للمرأة

شدد رئيس المحكمة الاتحادية العليا جاسم العميري ، اليوم الأربعاء، على ضرورة تقديم الدعم الكامل للمرأة وتلبية متطلباتها.

وذكر بيان للمحكمة ، تلقته (الاولى نيوز )، أن “المحكمة الاتحادية العليا أقامت احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للمرأة في مقرها برعاية رئيس المحكمة الاتحادية العليا جاسم العميري والقضاة أعضاء المحكمة الاتحادية العليا ومدير عام المحكمة” ،مبيناً أن “الحفل تضمن عدة فقرات أهمها عزف النشيد الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم “.

وهنّأ العميري المرأة في كلمه له ألقاها خلال الحفل وبشكل خاص: “المرأة العراقية العاملة، لما تبذله من جهود في دفع عجلة الحياة جنباً إلى جنب مع الرجل في القانون والطب والهندسة والتعليم والفلاحة والمحاسبة إلى جانب تربية الجيل الجديد ورعاية العائلة وفي جميع مجالات الحياة”، مشدداً على “ضرورة تقديم الدعم الكامل للمرأة وتلبية متطلباتها”.

يذكر أن المحكمة الاتحادية العليا أصدرت قرارات وأحكام مهمة في مجال دعم المرأة قانونياً في حضانة الطفل ومهر المرأة المقوم بالذهب وغيرها من القرارات التي ضمنت حقوقها .

وقد شارك في الحفل موظفات وموظفي المحكمة الاتحادية العليا كما شاركت في الاحتفالية ضيفات المحكمة: قاضيات ومديرات وموظفات مجلس القضاء الأعلى.

يذكر، أن الاحتفال بهذه المناسبة جاء إثر عقد أول مؤتمر للاتحاد النسائي الديمقراطي العالمي في باريس عام 1945، وكان أول احتفال عالمي بيوم المرأة العالمي ، ويقام للدلالة على الاحترام العام وتقدير وحب المرأة لإنجازاتها الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، وفي بعض الدول ، غالباً ما يصاحب الاحتفال سمة سياسية قوية وشعارات إنسانية معينة والمطالبة بتغيير بعض القوانين والانظمة التي تخص المرأة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى