السياسية

رئيس الوزراء: الحكومة تضع هدف إقامة العلاقات المتوازنة في المقدمة

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أن الحكومة تضع هدف إقامة العلاقات المتوازنة في المقدمة فيما اشار الى رغبة العراق في توطيد التعاون مع الولايات المتحدة لمحاربة الإرهاب.

وذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء تلقته (الاولى نيوز ) أن “السوداني استقبل في مقرّ إقامته، صباح اليوم السبت، وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، وذلك على هامش مشاركة سيادته في مؤتمر ميونخ للأمن بدورته الـ 59”.

وأضاف البيان أن “اللقاء شهد التباحث في ملفات العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها وتنميتها على مختلف الصُّعد والمجالات، بما يعزز قدرة العراق على مواجهة التحديات الاقتصادية ومتطلبات التنمية”.

وأكد رئيس الوزراء حسب البيان “إيلاء العراق أولوية خاصة للإصلاحات الاقتصادية، وتركيز الحكومة على تنمية قطّاع الطاقة، وإنشاء شراكات تنموية واستثمارية في قطّاع الغاز”، لافتا الى أن “العراق يرغب توطيد التعاون مع الولايات المتحدة لمحاربة الإرهاب، في إطار تقديم التدريب والمشورة وتبادل المعلومات للقوات الأمنية العراقية، بما يحفظ سيادة العراق واستقلاله”.

وأكد أن “الحكومة تضع هدف إقامة العلاقات المتوازنة في المقدمة، بالإضافة إلى أهمية الدور العراقي في تثبيت الاستقرار بالمنطقة”.

من جانبه أشاد بلينكن، “بالخطط الحكومية العراقية للإصلاح والتنمية، ومنح قطّاع الطاقة أولويةً في العمل والتطوير”، مؤكدا أن “حكومة الولايات المتحدة الأمريكية تثمن دور العراق الإقليمي في تثبيت الاستقرار”.

وجدد وزير الخارجية “الدعم للحكومة العراقية في خططها التقدمية والإصلاحية والتطويرية في مختلف الصُّعد والمجالات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى