السياسية

رئيس الوزراء: العراق تلقى عروضاً من عدة دول في المنطقة لتمويل وتنفيذ طريق التنمية

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، أن العراق تلقى عروضاً من عدة دول في المنطقة لتمويل وتنفيذ طريق التنمية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن” السوداني استقبل، اليوم، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى العراق تسوي وي، بحضور وزير النقل، وشهد اللقاء استعراض مجمل العلاقات وأوجه التعاون بين البلدين، وسبل تطويرها على مختلف الصعد والمجالات”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، بحسب البيان، انفتاح العراق على كل الشراكات مع الدول الصديقة، وحرصه على تأسيس تنمية مستدامة تدعم جهود الأمن والاستقرار.

وأشار السوداني إلى، أن” مشروع العراق الاستراتيجي الواعد المتمثل بطريق التنمية يحظى باهتمام الدولة بكل سلطاتها”، مؤكداً العمل حالياً بالتوازي في مشاريع طريق التنمية وميناء الفاو والمدينة الصناعية، فضلاً عن مدينة سكنية جديدة بجوار الميناء، لافتاً إلى تلقي العراق عروضاً من عدة دول في المنطقة للتمويل والتنفيذ.

من جانبه نقل السفير تسوي وي تحيات القيادة الصينية إلى رئيس مجلس الوزراء العراقي، وحرصها على استدامة أفضل العلاقات مع العراق، في مختلف ميادين التعاون والشراكة.

وأكد السفير أنّ مشروع التنمية مهم جداً للعراق، وسيكون طريق السلام والازدهار في المنطقة، وسيصبح مُكمِّلاً لمشروع الحزام والطريق، مبدياً رغبته في الاطلاع على دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع، واستعداد الصين لتقديم المشورات الفنية لإنجاز هذا المشروع الحيوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى