السياسية

رئيس الوزراء: تشكيل لجنة للتنسيق مع الجانب الألماني حول المشاريع

أعلن رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، عن تشكيل لجنة للتنسيق مع الجانب الألماني حول المشاريع.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان، في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل اليوم الأحد، رسالة خطية من مستشار ألمانيا الاتحادية، أولاف شولتس، سلّمها للسفير الألماني لدى العراق مارتين ييغر، وعبر شولتس في مضمون رسالته، عن شكره للّقاء المثمر الذي جمعه برئيس مجلس الوزراء في 13 كانون الثاني 2023، وأعرب عن سعادته بما تمّ الاتفاق عليه من برنامج عمل بين البلدين، الذي تعمل ألمانيا من خلاله على تنسيق العمل المقبل في العراق من مشاريع ومبادرات”.

واضاف البيان، أن “رئيس مجلس الوزراء قدم الشكر للمستشار الاتحادي الألماني على رسالته، وأكد جدية ورغبة العراق في العمل المشترك مع ألمانيا”.

وبين السوداني بحسب البيان، “تشكيل لجنة من الوزارات والجهات ذات العلاقة، للتنسيق مع الجانب الألماني حول المشاريع، إلى جانب اللجنة العراقية الألمانية المشتركة”.

من جانبه كشف السفير الألماني لدى العراق، مارتين ييغر، عن “تشكيل جمهورية ألمانيا الاتحادية لجنةً في برلين برئاسة وزارة الخارجية الألمانية وعضوية الجهات الألمانية ذات العلاقة؛ للعمل على برنامج العمل العراقي الألماني، مؤكداً أن “تشكيل مثل هكذا لجنة في ألمانيا أمر نادر الحصول، وذلك تعبيراً عن اهتمام ألمانيا بالتعاون مع الحكومة العراقية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى