السياسية

رئيس الوزراء يؤكد اهتمام الحكومة بما ترفعه المنظمات من تقارير ميدانية ومسوحات ودراسات

اعلن رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، عن قرب استضافة البصرة مؤتمر العراق للمناخ.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز )، ان “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، عدداً من ممثلي منظمات المجتمع المدني العراقية ذات الصفة الإستشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بحضور مستشار حقوق الانسان”.

وثمّن السوداني خلال اللقاء، “الجهود المبذولة من قبل هذه المنظمات لترسيخ مبادئ حقوق الإنسان وفق مضامين الدستور”، مشدداً على “أهمية ضمان كل الحقوق المدنية للمواطنين”.

وأكد السوداني “تكفّل المنهاج الوزاري للحكومة بحماية الحريات العامة والخاصة، وحريات أطياف المجتمع العراقي”، مشيراً إلى “دعم الحكومة لمنظمات المجتمع المدني كي تؤدي دورها في تحقيق أهداف البرنامج الحكومي، واستيعاب التحديات الميدانية التي تواجه عملها.

واستمع سيادته إلى طرح رؤساء المنظمات في ما يتعلق بحقوق الإنسان، مشيراً إلى “أهمية تزويد الحكومة بأي رصد يتوفر لدى هذه المنظمات، والعمل جارٍ للتعامل مع أي حالة ترد المعلومات عنها”، مشدداً على “رفض أية ممارسة تنتهك الحقوق بكل أشكالها، والعزم على محاسبة المقصرين بهذا الشأن”.

ولفت رئيس الوزراء الى “اهتمام الحكومة بما ترفعه هذه المنظمات من تقارير ميدانية ومسوحات ودراسات”، داعياً إلى “تقديم التقارير الدورية في كل القضايا إلى مستشار حقوق الإنسان، مشفوعة بالوثائق أو المستندات في ما يخص قضايا الفساد لاتخاذ اللازم بشأنها”.

ووجه “الوزارات بالتعاون مع المنظمات التي تحمل الصفة الاستشارية”، داعياً المنظمات إلى “الإسهام أيضاً في مؤتمر العراق للمناخ الذي تستضيفه البصرة قريباً”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى