السياسية

رئيس الوزراء يترأس اجتماعاً للفريق المختص بتدقيق الإعفاءات الكمركية ويتخذ عدة القرارات

ترأس رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الأربعاء، اجتماعاً للفريق المختص بتدقيق الإعفاءات الجمركية ويتخذ قرارات عدة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان ،تلقته (الاولى نيوز)، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ترأس، اليوم، اجتماعاً للفريق المختص بالإعفاءات الجمركية، الذي تشكل بقرار مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة بتاريخ 17 كانون الثاني الماضي، والمؤلف من مدير عام الدائرة القانونية في ديوان الرقابة المالية الاتحادي، ومدير عام القانونية في هيئة الاستثمار ومدير عام العقود الحكومية في وزارة التخطيط”.

وأضاف، أن “السوداني اطلع على آلية عمل الفريق في ما يخص الإعفاءات الجمركية التي اتُّخذت وفق السياقات المعتمدة والمقرّة من قبل مجلس الوزراء، ومتابعة المواد المعفاة للجهات المستفيدة من الوزارات والقطاع الخاص وضمان عدم تسرّبها للسوق ،وذلك بالتعاون مع قسـم التحريات ومكافحة التهريب فـي الهيئـة العامـة للجمـارك، فضلاً عن مناقشة أهم العقبات التي رافقت عمل الفريق وسبل تجاوزها”.

وتابع أن “الاجتماع شهد اتخاذ جملة من القرارات أهمها؛ وضع تصنيف للمواد حسب أهميتها، وتشكيل لجنة تدقيق أولية في الوزارات لتسريع العمل”، مشيراً الى أن “الاجتماع ناقش ايضاً احتياجات مشروع التصريحة الالكترونية والربط الشبكي وسبل رصد التخصيصات اللازمة والمدّة الزمنية للإنجاز”.

وأشاد السوداني وفقاً للبيان، “بعمل الفريق وجهوده”، مؤكداً أن “كل إجراء صحيح وهادف يتم اتخاذه سيُواجه بتصعيد من قبل الجهات المتضررة”.

ولفت الى “ضرورة المضي إلى الأمام وتجاوز العراقيل”، مؤكداً “دعم الفريق التدقيقي وتقديم كل التسهيلات له، لتوسيع عمله والمتابعة مع هيئة الاستثمار والتنمية الصناعية لمتابعة المشروع”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى