السياسية

رئيس الوزراء يفتتح منفذ سفوان الحدودي في البصرة بعد إعادة تأهيله

افتتح رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم السبت، منفذ سفوان الحدودي في البصرة بعد إعادة تأهيله.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز): إن” رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، افتتح منفذ سفوان الحدودي مع دولة الكويت، وذلك بعد إعادة تأهيله، وفق مخططات مدروسة”.


وأضاف، أن” السوداني تجول في أروقة المبنى، واطلع على آلية العمل والخدمات المقدمة للمسافرين، كما التقى في المنفذ، عدداً من الوافدين من دول الخليج العربية، ووجّه بتقديم التسهيلات اللازمة لدخول الأشقاء إلى العراق”.


وأشار، إلى أن” المنفذ يمتد على مساحة تبلغ حوالي (291) دونماً، ويراعي تصميمُه الجديد زيادة القدرة الاستيعابية لمرور الشاحنات والمسافرين لتصل إلى حوالي (1000) شاحنة وعجلة يومياً، وباستخدام أحدث التقنيات في مجال إنجاز المعاملات الكمركية، وتخليص البضائع إلكترونياً، مما سيعمل على زيادة العوائد الكمركية ويخفف من الازدحام ويعزز الانتعاش الاقتصادي والتجاري بشكل فاعل، فضلاً عن تنشيط الحركة السياحية بين العراق ودول الخليج العربية”.


وتابع، أنه” بعد ذلك تنقّل رئيس مجلس الوزراء بين عدد من المواكب الحسينية قرب المنفذ، والتقى بالقائمين عليها وبعدد من المواطنين، وأشاد بكرمهم وهم يستقبلون ضيوف العراق من الزائرين القاصدين مدينة كربلاء المقدسة، للمشاركة في مراسم أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام)”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى