السياسية

رئيس الوزراء يوجه بإيلاء مشاريع البنى التحتية الاهتمام المطلوب والأسبقية القصوى

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، بإيلاء مشاريع البنى التحتية الاهتمام المطلوب والأسبقية القصوى.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان تلقته (الاولى نيوز )، أن” رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، ترأس اليوم الخميس، اجتماعاً ضمّ وزراء المالية والتخطيط والإعمار والإسكان”.

وأضاف البيان، أنه” جرى خلال الاجتماع مناقشة سبل الإسراع بتنفيذ أولويات الحكومة في قطاع الخدمات والبلديات، ومعالجة العقبات والمعوقات المالية والفنية التي تعترض سير تنفيذ المشاريع الخدمية، لاسيما المشاريع التي تتعلق بخدمات الماء وشبكات الصرف الصحي، والاختناقات المرورية في العاصمة بغداد وباقي المحافظات”.

وتابع، أن” الاجتماع شهد أيضا استعراض قائمة مشاريع وزارة الإعمار والإسكان وتخصيصاتها المالية المدرجة في قانون الموازنة العامة للأعوام الثلاثة، فضلاً عن مناقشة المقترحات المُعدّة لمعالجة قلة التخصيصات للمشاريع الاستراتيجية المهمة للمواطن، وآلية التنسيق مع المحافظات لتبني المشروعات الخدمية ضمن تخصيصاتها في الموازنة”.

ووجّه رئيس الوزراء، بحسب البيان،” بوجوب قيام الوزارات كافة والجهات القطاعية بإيلاء مشاريع البنى التحتية الاهتمام المطلوب والأسبقية القصوى، كونها تشكل واحدة من أهم أولويات الحكومة في منهاجها الوزاري، فضلاً عن كونها تلبي حاجات المواطن من الخدمات الأساسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى