السياسية

رئيس الوزراء يوجه بالعمل على ترسيخ ثقة المواطن بالعملية الانتخابية ومخرجاتها

أكد رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، ان الحكومة تعمل على توفير كلّ ما تستلزمه الانتخابات، فيما وجه بالعمل على ترسيخ ثقة المواطن بالعملية الانتخابية ومخرجاتها.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان تلقته (الاولى نيوز)، أن “رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني أجرى اليوم، زيارة إلى مقرّ المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، واجتمع برئيس وأعضاء مجلس المفوضين والمديرين العامّين فيها”، مبيناً أن “السوداني تفقّد أقسام المفوضية وإداراتها، واطّلع على ورقة الاقتراع وبطاقة الناخب البايومترية، وعدد البطاقات المنجزة وغير الموزعة وآليات توزيعها ، كما استمع إلى شرح مفصّل عن سير عمل المفوضية للمرحلة المقبلة، واطّلع على الجداول الزمنية للعملية الانتخابية والإجراءات التنظيمية التي تسبقها”.

وأوضح السوداني، بحسب البيان، أنّ “الحكومة تعمل على توفير كلّ ما تستلزمه الانتخابات، ومتطلبات استكمال عمل المفوضية”، مؤكداً دعمه “لهذه المؤسّسة الدستورية المهمة والأساسية في النظام الديمقراطي”.

وأشار الى أنّ “النزاهة والشفافية في العملية الانتخابية هي ركن أساس للمحافظة على مهنية المفوضية وحيادية أدائها”، مشدداً على “ضرورة الانفتاح على جميع القوى السياسية والمجتمعية والمدنية، وتبديد المخاوف وتلقّي الملاحظات التي تدعم عمل المفوضية”.

ووجّه “بالعمل على ترسيخ ثقة المواطن بالعملية الانتخابية ومخرجاتها”، مشيراً الى أن “الحكومة لن تدّخر جهداً في هذا المسار، والأجهزة الحكومية مكلفة باستنفار طاقاتها كافة؛ لمنع أي تلاعب أو تعامل خارج إطار القانون يؤثر في النتائج أو يعرقل عمل المفوضية”.

ولفت السوداني خلال الاجتماع بمجلس المفوضين، الى أن “الانتخابات وسيلة لحفظ السلم الأهلي والاستقرار مثلما هي وسيلة للتداول السلمي والديمقراطي والدستوري للسلطة والمسؤولية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى