المحلية

رئيس كتلة برلمانية يتحدث عن سبب قد يلغي اي جدوى من التحقيق بفاجعة ابن الخطيب

أكد رئيس كتلة “بيارق الخير” النيابية، النائب محمد الخالدي، الأربعاء (28 نيسان 2021)، أن نتائج التحقيق في فاجعة حريق مستشفى ابن الخطيب لن تأتي بشي في ظل توغل مافيات فساد كبيرة في وزارة الصحة وبقية الوزارات.

وقال الخالدي في حديث اطلعت عليه(الاولى نيوز)، إن “ما حدث في مستشفى ابن الخطيب فاجعة مؤلمة وهي الأكبر في تاريخ الصحة العراقية نظراً لسقوط العشرات من الشهداء”، مؤكدا أنه “لحد هذه اللحظة لم يحدد الرقم الحقيقي والنهائي لإجمالي من سقطوا في حريق مستشفى ابن الخطيب قبل يومين”.

وأضاف، أن “نتائج التحقيق لن تأتي بشيء، لأن الفساد كبير جداً ومتوغل على شكل مافيات في الصحة وغيرها من الوزارات وهناك تقصير كبير في المؤسسات الصحية وهو متراكم منذ سنوات طويلة، لافتا إلى أن ما حصل في ابن الخطيب كارثة على الصعيد الوطني ورغم ذلك نرى بأن نتائج التحقيق لن تأتي بشي يلبي طموح ذوي الضحايا”.

واشار إلى “ضرورة إعادة النظر في نظم السلامة والأمان في كل مستشفيات العراق التي يعاني الجزء الاكبر منها من تقادم وإنها معرضة لفاجعة ابن الخطيب، إذا ما تكرر التهاون في تطبيق الانظمة والتعليمات”.

وأكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس الثلاثاء، متابعة تحقيق حادث مستشفى ابن الخطيب بشكل شخصي.

وذكر بيان لمكتب الكاظمي، أن “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أكد خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم الثلاثاء، بأن أعضاء فريق التحقيق في حادث مستشفى ابن الخطيب يعملون على مدار الساعة وبمتابعة شخصية منه”.

وأضاف الكاظمي بحسب البيان، “ننتظر تقرير الفريق بالموعد الذي حددناه، وسنعتمد نتائجه بالكامل”.  

وتابع، “على الوزراء أن ينزلوا لدوائرهم والعمل الميداني لمتابعة متطلبات المواطنين وحل الإشكالات وتسهيل الإجراءات، وكذلك الإطلاع على إجراءات السلامة في جميع المباني”.

وأشار إلى أنه “لدينا تقييمات للوزراء وللمسؤولين وسنتخذ قرارات صعبة، فهدفنا خدمة أبناء شعبنا وتصحيح الأوضاع، للوصول الى انتخابات مبكرة نزيهة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى