السياسية

رئيس كتلة نيابية يتحدث عن تفاصيل “مهمة” تخص استهداف البعثات الدبلوماسية

أكد رئيس كتلة الرافدين، يونادم كنا، اليوم الأحد، أن بعض الكتل السياسية في مجلس النواب، تعرف تفاصيل وصفها بـ”المهمة”، عن الجهات التي تقف وراء استهداف البعثات الدبلوماسية في العراق والسفارة الأمريكية وسط بغداد.

وقال كنا ، إن “البلد لا يمكن أن يبقى على ما هو عليه دون أن يكون هناك بواب وحامي له”، مشددا على ضرورة تعاون الجميع من أجل استعادة هيبة الدولة”.

وأضاف أن “بعض الكتل السياسية تعرف تفاصيل الجهات التي تقف وراء تلك الاستهدافات والخروقات الأمنية، بالإضافة إلى الأجهزة الأمنية، ولو حصل هناك تعاون بين الطرفين بكل تأكيد سيتم إحباط جميع العمليات”.

وطالب زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر، يوم الجمعة (25 أيلول 2020)، بتشكيل لجنة أمنية عسكرية للتحقيق في استهداف البعثات الدبلوماسية ومقرات الدولة الرسمية.

وذكر الصدر في تغريدة على منصة “تويتر”، أنه “نظراً لخطورة الأوضاع الأمنية التي تحدق بحاضر البلد ومستقبله وفي خضم الخروقات الأمنية التي تهدد هيبة الدولة العراقية، وتشكل خطراً مباشراً على حياة ومصير شعبنا العزيز، لذا نجد من المصلحة الملحة تشكيل لجنة ذات طابع أمني وعسكري وبرلماني”.

وأضاف، أن اللجنة “هي للتحقيق في الخروقات الأمنية التي تتعرض لها البعثات الدبلوماسية والمقرات الرسمية للدولة، بما يضر بسمعة العراق في المحافل الدولية”.

وأكمل الصدر قائلاً: “على أن تعلن نتائج التحقيق للرأي العام، وضمن سقف زمني محدد، لكي يتم أخذ الإجراءات القانونية والتنفيذية اللازمة حيال ذلك”، مضيفاً: “ومع عدم تحقق ذلك، فستكون الحكومة مقصرة في عملها لاستعادة الهيبة وفرض الأمن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى