slideالمحلية

رئيس مجلس النواب يلتقي ممثلي الجمعيات الفلاحية والمزارعين في البصرة

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، رئيس الاتحاد العام للجمعيات الفلاحية وعدداً من ممثلي الفلاحين والمزارعين في محافظة البصرة.

واستمع سيادته، خلال اللقاء، إلى عرض شامل للمشاكل والمعوقات التي تواجه الواقع الزراعي، منها ما يتعلق بحماية المنتوج المحلي ومستحقات الفلاحين، وأهم التشريعات التي تسهم في النهوض بالقطاع الزراعي.

وفيما يخصُّ مستحقات الفلاحين، أكد سيادته خلال اللقاء أن مجلس النواب عمل على إضافة بندٍ في قانون الموازنة باعتبار مستحقات الفلاحين نفقات حاكمة، وإلزام الحكومة ووزارة المالية بدفع مستحقات الفلاحين السابقة قبل صرف أيِّ مستحقات وإنفاق آخر بكل مؤسسات الدولة.

وأكد رئيس مجلس النواب ضرورةَ حماية المنتج المحلي ومحاسبة مهرّبي المنتجات الزراعية، والعمل على التنسيق مع الجهات الأمنية، مشيداً بإجراءات الحكومة الأخيرة بشأن تشكيل فريق برئاسة جهاز الأمن الوطني ومديرية مكافحة الجريمة الاقتصادية وممثلين عن مديريات الزراعة واتحاد الجمعيات الفلاحية، لمتابعة المحاصيل الزراعية المهرَّبة وضبطها.

كما ناقش اللقاء أهمية تشريع قانون تنظيم إنشاء “علاوي” بيع الفواكه والخضر والحيوانات، مؤكداً سيادته دعم واستعداد مجلس النواب للتشريعات التي تسهم في تحسين الواقع الزراعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى