السياسية

رئيس مفوضية حقوق الانسان والسفير الامريكي يبحثان واقع حقوق الانسان في العراق وملف إعمار المناطق المحررة وإعادة النازحين

الاولى نيوز / بغداد
بحث رئيس المفوضية العليا لحقوق الانسان عقيل المنصوري الموسوي والوفد المرافق له مع السفير الأمريكي في بغداد دوغلاس سيليمان، واقع حقوق الإنسان في العراق والتنسيق المشترك وسبل تقديم الدعم للمفوضية في هذا المجال .

واكد الموسوي في مستهل اللقاء حرص المفوضية على التواصل مع البعثات الدبلوماسية في العراق ومنها السفارة الأمريكية لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك من أجل الارتقاء بملف حقوق الانسان ، مشيداً بالدعم الذي قدمته الولايات المتحدة للعراق في الحرب ضد عصابات داعش الارهابية معرباً عن أمله بمواصلة هذا الدعم في إعمار المناطق المحررة .

واضاف أن المفوضية تسعى الى تعزيز العمل المشترك مع السفارة الأمريكية لتنفيذ خطتها خلال العام الحالي والتي يتصدرها ملف تحقيق الاستقرار في المناطق المحررة وإعادة إعمارها وتأهيلها بجميع الخدمات الضرورية لإعادة النازحين إليها ، وإعطاء اولوية لضحايا داعش والعمل على تشريع قوانين لحمايتهم وضمان حقوقهم ورعايتهم وفتح مراكز اعادة تاهيلهم ودمجهم في المجتمع .

وأشار الموسوي الى أن المفوضية تولي اهتماماً بمتابعة ملف الأقليات الإثنية والدينية الضعيفة والمطالبة بحقوقهم واعادة توطينهم في مدنهم الاصلية واشراكهم بقوة في ادارة مناطقهم وفي مراكز القرار وكذلك العمل بشكل اكثر فعالية ومهنية في ملفات مهمة وحساسة مثل مكافحة المخدرات في العراق وملف الإتجار بالبشر وعمالة الأطفال ومكافحتها بدعم المجتمع الدولي .

من جانبه، رحب السفير الأمريكي بوفد المفوضية مشيداً بنجاح انتخاب رئيس المفوضية ونائبه، معتبراً أنها تعد خطوة مهمة للمضي قدماً في تنفيذ المهام الموكلة إلى المفوضية في حماية الحقوق والحريات ورصد الانتهاكات ، مؤكداً استعداد السفارة لتقديم الدعم للمفوضية لتحقيق أهدافها./

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى