المحلية

رئيس هيأة المنافذ الحدودية يتفقد منفذ الشيب الحدودي في محافظة ميسان

اجرى اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي زيارة مفاجئة في فجر اليوم السبت ٢٠٢٢/٢/١٩ لمنفذ الشيب الحدودي من أجل الاطلاع ميدانياً على الاستعدادات الأمنية لحماية المنفذ والطريق الرابط بين المنفذ ومدينة العمارة بما يؤمن انسيابيه التبادل التجاري عبر المنفذ بدون أي ثغرات أمنية وتم اللقاء بالقوة الماسكة والتي كانت على مستوى عالي من الالتزام والانضباط.
وتضمنت الزيارة أيضا الاطلاع على الآليات والإجراءات المتخذة من قبل الكوادر العاملة في المنفذ فيما يخص إحكام السيطرة على منع دخول وخروج المخدرات من والى البلد حيث تم إجراء ممارسة عملية لمفرزة k9 من خلال زرع مادة مخدرة في حقيبة أحد المسافرين والتي تم ضبطها فوراً من قبل المفرزة وتم التأكد من مهنية عامل k9 ودقة الفحص المنفذة لمنع دخول هذه الآفة.

كما وتم الاطلاع على عمل جهاز السونار ومدى كفاءته في كشف المواد الممنوعة من الاستيراد.

وتضمنت الزيارة الاطلاع على أعمال التطوير التي شرعت محافظة ميسان مشكورة على تنفيذها داخل منفذ الشيب الحدودي ومنها إنشاء مختبر لفحص المواد الغذائية وتعبيد طرق المنفذ والطريق الخارجي للمنفذ وإنشاء محطة ماء ومشاريع تخص المجاري وسيتم التنسيق مع المحافظة لتحقيق نهوض ملموس بالبنى التحتية للمنفذ من الإيرادات المتحققة.

كما تم اللقاء مع كافة العاملين من الدوائر من خلال عقد اجتماع موسع تم مناقشة كافة السبل الكفيلة للارتقاء في مستوى العمل والتأكيد عن مكافحة الفساد ومنع أي هدر بالمال العام.

وتأتي هذه الزيارة من ضمن برنامج الزيارات الميدانية التي يجريها رئيس هيأة المنافذ الحدودية ليكون قريباً من منسوبيه العاملين في المنافذ الحدودية كافة، لأهمية هذه الزيارات في مراقبة وتقييم العاملين وتشخيص السلبيات ومعالجتها ميدانيا ووضع الحلول السريعة لها بما يخدم مصلحة العمل للمحافظة على المستوى الذي حققته هيأة المنافذ الحدودية والدوائر العاملة تحت رعاية ودعم الحكومة المستمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى