ملفات خاصة

النزاهة: نظمنا إشارات حمراء لمطلوبين بينهم وزير المالية للحكومة السابقة ورئيس المخابرات السابق

أعلن رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون، اليوم الأحد، عن تنظيم اشارات حمراء بحق مطلوبين بينهم وزير المالية للحكومة السابقة والسكرتير الخاص لرئيس الحكومة السابق ورئيس جهاز المخابرات السابق، وفيما اشار الى ان جميع المطلوبين في سرقة القرن لا تقل عملية استحواذ الواحد منهم عن 100 مليار دينار، أكد قرب استرداد أحد المطلوبين من السعودية.

وقال حنون في مؤتمر صحفي تابعته (الاولى نيوز)، ان “رئيس الوزراء حريص بان يكون للمواطن دور بمحاربة الفساد”، مشيرا الى ان “قضية سرقة الامانات الضريبة قضية الفساد الاكبر امتزجت بالخيانة”.

واوضح، ان “بقاء المتورطين بسرقة الأمانات الضريبية خارج القضبان لن يستمر”، لافتا الى “تنظيم إشارات حمراء للمطلوبين وهم رئيس جهاز المخابرات السابق ووزير المالية للحكومة السابقة والسكرتير الخاص لرئيس الحكومة السابق، فضلا عن المستشار السياسي السابق لرئيس الحكومة السابق”.

واشار، الى ان “الجهود مستمرة في استرداد المطلوبين من الإمارات وهم حمدية الجاف ونورس عبد الرزاق ومحمد هادي”، مشيدا “بالتعاون الكبير للقاضي ضياء جعفر على تعاونه الكبير في حملة محاربة الفساد”.

واضاف، ان “جميع المطلوبين في سرقة القرن لايقل استحواذ الواحد منهم عن 100 مليار دينار”، مؤكدا “العمل على استرداد المطلوبين من الأردن وتركيا، الى جانب استرداد احد المطلوبين من السعودية سيتم خلال الشهرين المقبلين”.

وتابع “من الجريمة ان يكلف سارق بوظيفة عامة، ونحاول الضغط على بعض الدول لاسترداد المتهمين بالفساد”، مطالبا “الولايات المتحدة وبريطانيا والامارات بتسليم المتهمين الهاربين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى