السياسية

رئيس وزراء الاردن يلتقي الجعفري ويؤكد : علاقتنا مع العراق تاريخية واخوية

الاولى نيوز / بغداد

اكد رئيس الوزراء الاردني هاني الملقي عمق العلاقات التاريخية والاخوية التي تربط بلاده مع العراق والحرص على ادامة التعاون المشترك في المجالات كافة خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وبارك رئيس الوزراء الاردني خلال لقائه وزير الخارجية الدكتور ابراهيم الحعفري الذي يزور عمان حاليا، للعراق الانتصارات المهمة التي تم تحقيقها في الحرب على عصابة “داعش” والعصابات الارهابية والبدء بتعزيز اركان الامن والاستقرار في كافة ارجاء الدولة العراقية.

وقال: نحن من الدول التي كانت في طليعة الحرب على الإرهاب خدمة لإنسانيتنا وامن واستقرار مجتمعاتنا وتنزيها لديننا الحنيف.
واضاف ان الاردن لم ولن يألو جهدا في مساندة العراق بحربه ضد الإرهاب، وفي استعادة حضوره القومي والنهوض باقتصاده، مؤكدا ان العراق الشقيق عائد الى مكانته الطبيعية والعظيمة عنصرا فاعلا في الامة العربية.

ولفت الملقي الى ان الاردن وبحكم علاقات الاخوة وحسن الجوار وما يمتلكه من خبرات واسعة في المجالات كافة يمكن ان يكون له وبالتنسيق مع الاشقاء في العراق واطراف عربية اخرى اسهامات فاعلة في عملية إعادة الاعمار بالعراق.

من جهته ثمن وزير الدكتور الحعفري وقوف الاردن الى جانب العراق خلال الفترة الماضية التي واجه فيها العراق ظروفا في غاية الصعوبة نتيجة الإرهاب والاعمال الإرهابية التي استهدفت امنه واستقراره.

ولفت الى التسهيلات التي تقدمها الحكومة الاردنية للعراقيين المقيمين في المملكة، ومنها فتح مراكز اقتراع في الاردن لمشاركة العراقيين المقيمين على ارضه في الانتخابات البرلمانية العراقية هذا الشهر.

واكد ان الشركات الاردنية مدعوة للاستثمار في العراق بعد تثبيت دعائم الامن والاستقرار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى