slideالعربية والدولية

رئيس وزراء اليابان يؤكد لعباس ان بلاده لن تنقل سفارتها من تل أبيب الى القدس

الاولى نيوز / بغداد

أكّد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله بالضفة الغربية المحتلة أن بلاده لن تنقل سفارتها من تل أبيب الى القدس، رافضا بذلك ان يحذو حذو واشنطن التي ستنقل سفارتها الى القدس في 14 أيار/مايو الحالي .

كما اكد آبي الذي يقوم بجولة شرق أوسطية بحسب وكالة الانباء الفلسطينية / وفا / ” دعم بلاده للعملية السياسية القائمة على مبدأ حل الدولتين، واستعدادها للمساهمة في أي جهد من أجل تحقيق السلام ” .

وشدد” على استمرار اليابان في تقديم الدعم للمشاريع التي تسهم في بناء المؤسسات والبنى التحتية للدولة الفلسطينية “.

من جهته أكد الرئيس الفلسطيني خلال اللقاء” أن الجانب الفلسطيني كان وما زال مستعدا للتعاون لإنجاح أي جهد دولي ساع لإيجاد عملية سياسية قائمة على قرارات الشرعية الدولية، ومبدأ حل الدولتين لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود العام 1967″.

كما أكد عباس، بحسب ما نقلت عنه وفا، على “أهمية خطة السلام الفلسطينية التي طرحت في مجلس الأمن الدولي الداعية لعقد مؤتمر دولي للسلام خلال العام الجاري، وتشكيل آلية دولية متعددة الأطراف لرعاية العملية السياسية، لأن الطرف الأميركي باعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارته إليها، أخرج نفسه كوسيط نزيه لعملية السلام”.

وأشاد الرئيس الفلسطيني “بالدعم المميز الذي تقدمه اليابان للشعب الفلسطيني في المجالات كافة، خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والمالية، ودعم حقوقه المشروعة في إقامة دولته وبناء مؤسساته الوطنية “.

ودعا عباس “إلى دور سياسي أكبر لليابان يتناسب وحجمها السياسي والاقتصادي الهام على المستولى الدولي، خاصة أن اليابان صوتت لصالح قبول فلسطين كدولة عضو مراقب في الأمم المتحدة” في 2012″.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى