الرياضية

رالي داكار ينطلق اليوم في السعودية

تشهد السعودية، اليوم السبت، افتتاح النسخة الـ 42 من رالي داكار (السعودية 2021) في مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، على ساحل البحر الأحمر بمسافة تبلغ 7700 كيلو متر، ومشاركة 559 متسابقًا من 49 دولة .

ويبدأ الرالي، الذي يقوم بافتتاحه محافظ جدة، الأمير مشعل بن ماجد، اليوم السبت، من جدة وينتهي في 15 كانون ثان/يناير الحالي أيضًا في جدة.

ومن المقرر أن يمر السباق بـ 12 مرحلة ويمر تباعًا بكل من بيشة ووادي الدواسر والرياض وبريدة وحائل وسكاكا ونيوم والعلا وينبع، ويقطع فيه المتسابقون 7700 كيلو متر.

ويشارك في الرالي الأضخم في العالم، 559 متسابقا من 49 دولة مختلفة يقودون 328 مركبة،

ما بين 130 دراجة نارية ورباعية و129 سيارة و”تي 3″ وعربة صحراوية، و27 مركبة فئة “داكار كلاسيك”، حيث بدأ وصول المشاركين في الرالي اعتبارا من الأحد الماضي.

وسيضم السباق، فئة جديدة تشارك لأول مرة في الرالي العريق، حيث تدخل فئة داكار كلاسيك، حلبة السباق لتمنح فرصة فريدة للسيارات والشاحنات التي شاركت في رالي داكار أو أي سباق عالمي قبل عام 2000.

وقام منظمو السباق بتوفير 8 طائرات مروحية (هليكوبتر)، و15 شاحنة محملة بالمعدات وطاقم طبي كبير ومسعفين، حتى يكون تركيز السائقين منصبا على المراحل الـ 12 للسباق.

وكانت السعودية قد استضافت رالي داكار في كانون ثان/يناير الماضي للمرة الأولى على مستوى قارة آسيا، حيث تستمر إقامة السباق العريق في السعودية لعشر نسخ متتالية.

وشهدت النسخة الأولى في السعودية، مشاركة 342 متسابقا من 68 دولة في 5 فئات على مدار 13 يومًا، وبامتداد نحو 7700 كيلو متر.

يشار إلى أن حفل الافتتاح يأتي عقب الانتهاء من مرحلة الفحص الفني والتقني التي استمرت على مدار يومين، قام خلالهما المنظمون بفحص المركبات المشاركة في السباق للتأكد من مطابقتها للشروط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى