الرياضية

«راموس الجديد» يحل أزمة زيدان أمام خيتافي

نجح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان في عبور عقبة الـ10 أيام النارية بسلام من خلال تحقيق الفوز 3-1 على ملعب ألفريدو دي ستيفانو أمام ليفربول ثم الفوز بهدفين لهدف في الكلاسيكو والتعادل سلبياً على ملعب أنفيلد أمام ليفربول.

الفريق الأبيض العاصمي تجاوز عقبة دور ربع نهائي دوري الأبطال الأوروبي كما أصبح بعيداً بفارق نقطة فقط عن أتلتيكو مدريد في صراع لقب الدوري الإسباني.

مهمة جديدة تنتظر زيدان في الجولة 33 من الدوري الإسباني أمام خيتافي على ملعب كوليسوم ألفونسو بيريز في العاصمة الإسبانية.

ويعاني زيدان من فقدان كاسيميرو للإيقاف بجانب رافائيل فاران رغم تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا وكذلك يفتقد لثنائي مركز الظهير الأيمن داني كارفخال ولوكاس فاسكيز بجانب فقدان قلب الدفاع ناتشو فيرنانديز وقائد الفريق سيرخيو راموس بينما الخبر السار عودة البلجيكي إيدين هازارد.

أزمة خط الدفاع

أكبر مشاكل زيدان أمام خيتافي سوف تتمثل في فقدان ثلاثي خط الدفاع راموس وفاران وناتشو في مواجهة خيتافي بجانب غياب كاسيميرو والذي دائماً ما كان حلاً لمركز قلب الدفاع في حال غياب الثلاثي.

الآن زيدان سوف يكون عليه الاعتماد على الشاب فيكتور تشوست في مركز قلب الدفاع بجانب البرازيلي إيدير ميليتاو.

وعلى مستوى الأظهرة يمكن للأوروغوياني فيدريكو فالفيردي مواصلة اللعب في مركز الظهير الأيمن مع مشاركة فيرلاند ميندي في الرواق الأيسر.

من هو شوست؟

يتميز شوست بالقوة الجسمانية وإجادة اللعب بالقدم اليمنى وتسجيل الأهداف من كرات هوائية، اللاعب الشاب طوله 182 سم من مواليد مدينة فالنسيا التي ربما تشهد ظهوره الأول مع الفريق الأول لريال مدريد في حال شارك أمام خيتافي.

يعد شوست واحداً من أبرز قلوب الدفاع في صفوف كاستيا ريال مدريد، اللاعب البالغ من العمر 20 عاماً سبق وأن ارتدى قميص فالنسيا 4 سنوات في الفترة ما بين 2008 وحتى 2012.

وبعمر 12 عاماً وصل شوست إلى أكاديمية ريال مدريد حتى تم تصعيده للكاستيا «الفريق الرديف» في بداية عام 2019 وأصبح قائد الفريق.

توج مع منتخب إسبانيا تحت 19 عاماً بلقب كأس الأمم الأوروبية للشباب في 2019 كما حقق في صيف 2020 الحالي لقب دوري أبطال أوروبا للشباب تحت قيادة المدرب راؤول غونزاليس ليحظى بإعجاب المدرب الفرنسي زيدان بجانب لاعبين شباب أمثال مارفين، أريباس، غوتيريز ومورانتي.

راموس الجديد

وافق شوست على تغيير قميصه ليرتدي الرقم 4 في يناير 2020 بدلاً من الرقم 19 والذي انتقل للبرازيلي جيسوس رينير المنضم للفريق الأبيض في الشتاء قبل الماضي والذي رحل لصفوف بوروسيا دورتموند لمدة موسم على سبيل الإعارة.

نيل شوست الرقم 4 جعل جماهير ريال مدريد تطلق على قلب الدفاع الشاب لقب «راموس الجديد» بسبب إجادته اللعب في مركز قلب الدفاع بجانب روحه القتالية داخل الملعب ولكونه قائداً للكاستيا وحمل لقب دوري أبطال أوروبا في الصيف الحالي وذلك مثلما يفعل اللاعب الأندلسي راموس مع الفريق الأول.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى